تشافي: الصبر على توران... وميسي سيظل الأفضل

في مقابلة صحافية، قال تشافي هرنانديز إن «البلوغرانا» يمتلك كتيبة من اللاعبين هي الأفضل في العالم، وأنه لا يحتاج إلى تدعيمات أخرى، مؤكداً أنه يجب إعطاء التركي أردا توران المزيد من الوقت.

نشر في 19-07-2016
آخر تحديث 19-07-2016 | 00:09
No Image Caption
أكد لاعب الوسط تشافي هرنانديز، القائد السابق للمنتخب الإسباني وبرشلونة ولاعب السد القطري حاليا، أن "البلوغرانا" يمتلك كتيبة من اللاعبين هي الأفضل في العالم، وأنه لا يحتاج إلى تدعيمات أخرى، مؤكدا أيضا أنه يجب إعطاء التركي أردا توران المزيد من الوقت.

تصريحات بطل العالم مع "الماتادور" عام 2010 بجنوب إفريقيا جاءت في مقابلة مع جريدة "سبورت" الكتالونية الرياضية، أمس، حيث يقضي اللاعب آخر أيام عطلته الصيفية قبل انضمامه لمعسكر فريقه القطري في أستراليا، استعدادا للموسم الجديد (2016-2017).

عدم الحاجة للصفقات

وقال اللاعب في تصريحاته: "البرشا يمتلك الكتيبة الأفضل في العالم. لا اعتقد أنهم يحتاجون إلى مزيد من الصفقات. من يمكن أن تغيره في الفريق؟ بالنسبة لي لدينا الأفضل في العالم. أخبرني من أفضل من بوسكيتس أو إنييستا أو ثلاثي الهجوم".

وحول الأقاويل بأن الفريق الكتالوني يمتلك الفريق الأفضل في العالم، لكن لا يملك احتياطيين على نفس المستوى، نفى تشافي الأمر تماما، مؤكدا أن هناك لاعبين يحتاجون فقط للفرصة من أجل إظهار قدراتهم.

وقال في هذا الصدد: "على الإطلاق. أنا متأكد أن لاعبا مثل فيرمايلين إذا ما أخد فرصته فإنه سيقدم أداء أفضل، لكن في المقابل سيكون الأمر على حساب من، بيكيه؟ أو ماسكيرانو؟".

إعطاء الفرصة لتوران

وبالتطرق لأداء لاعب الوسط التركي أردا توران، الذي لم يقدم الأداء المتوقع منه، كما كان مع أتلتيكو مدريد، أكد تشافي أنه يجب منحه المزيد من الوقت، حتى يتأقلم على طبيعة لعب "البرسا".

وأوضح: "لقد لعب أربعة أشهر فقط. تحلوا بالهدوء. لم يلعب فترات طويلة، وأسلوب لعب برشلونة يحتاج إلى وقت كي تتأقلم عليه، الأمر معقد. أتذكر العديد من اللاعبين الذين احتاجوا لوقت طويل من أجل التأقلم، لكنهم تألقوا فيما بعد".

وتابع: "سنعطيه مزيدا من الوقت، يبدو لي أن كل عام يجب انتقاد لاعب بعينه، وهذا العام كان من نصيب توران. يجب التحلي بالصبر. إنه لاعب صلب وما زال في عامه الـ30".

وتطرق تشافي للحديث عن ميسي، وإذا كانت الظروف التي مر بها خلال الفترة الماضية ستؤثر عليه، وقال "لا أعتقد هذا. ألم يمر وقت طويل على قضيته مع الضرائب؟ أعتقد عامين أو ثلاثة؟ وعلى الرغم من ذلك، فما زال الأفضل في العالم، ويسجل الفارق ويضعك دائما في المقدمة. إنه سعيد في برشلونة، لا يمكنني القول إنه لن يكون قلقا حول أمر لا يتعلق بالرياضة، لكنه يبقى الأفضل داخل الملعب".

وأردف: "التحدث عن ميسي أصبح أمرا قديما، وكل ما يمكن فعله هو جعله سعيدا، ولا سيما إذا ما تم حل هذه الأمور في أقرب وقت، وفتح صفحة جديدة. لكن في الحقيقة الأمر لا يؤثر عليه إطلاقا. إذا كان هناك أحد قوي ذهنيا، فهو ميسي، لقد تخطى الأمر برمته".

back to top