رويدا عطية بين الغياب ومواجهة خلافاتها

• تستعد لجولة حرب جديدة

نشر في 17-07-2016
آخر تحديث 17-07-2016 | 00:20
بعد الخلافات التي وقعت بين رويدا عطية ومدير أعمالها سمير المولى ووالده علي المولى استخدمت فيها الإهانات والردود المضادة ووصلت إلى أروقة المحاكم، ها هي الحرب تتجدد أمام الرأي العام وبدأت عطية سلسلة تغريدات عبر {تويتر} تتهم فيها آل المولى بأذيتها.
في تغريدة لها على {تويتر} شنت رويدا عطية هجوماً جديداً على آل المولى مذكرة بأن لا فضل لأحد عليها سوى برنامج {سوبر ستار}، وكتبت: {بعد شهور من محاولات لحتى ما كمل مسيرتي الفنية، برنامج {سوبر ستار} هو من قدمني، غير هالبرنامج ما حدا إلو فضل غير الله}.

وفي تغريدة أخرى أكدت أن الخلاف مع {شركة المولى للإنتاج الفني} لم ينته، وأن محاولات المصالحة فشلت، وأن الشركة وزعت بيانات تهاجمها فيها، {رغم صمتي الكامل ومحاولة إيجاد حل حبي، لكنني فشلت}، وأن محاولات أجراها نجوم مع الشركة لم تؤتِ بنتيجة، {تصرّ شركة المولى على عدم وجود حل حبي غير اللي بيرضيها ويؤذيني بتوقيف أعمالي اللي كانت بالمناصفة انتاجي}.

تابعت: {أنا على استعداد لمواجهة أي فرد طيلة فترة التزامي، إذا حصل من قبلي أي إخلال بأي من بنود العقد، كما تزعم الشركة وتدّعي أنني أخليت وخالفت}.

أضافت: {صوتي خط أحمر وما بقدم تنازلات لأي شخص كان، راسي ما بينحني غير لربي، جايي من بلد اسمه سورية ما بنخضع ولا بنهان}.

وقالت أيضاً: {وقت ربنا منحني هالنعمة اللي ما بتتّمن بمبلغ ما طالبني بمردود لأنه ربنا كريم معطاء...}

إخلال وتمنع

أفادت مصادر مقربة من شركة المولى لجهات صحافية، أن على رويدا عطية أن تلتزم بالعقد الذي وقّعته معها، وأن الشركة تلقت عروضاً لإحياء حفلات، وعندما تم الاتصال برويدا قالت {نفسيتي تعبانة}، فتخوفت الشركة من توقيع عقود لإحياء حفلات لرويدا، لأنها غير ملتزمة بعملها.

حول الواسطات التي تحدثت عنها رويدا وإصرار شركة المولى على إلحاق الأذى بها، أشارت المصادر نفسها: {لا أحد يريد أن يؤذي رويدا. لكن الاتفاق الموقع بينها وبين الشركة هو الذي يحكم العلاقة الفنية بينهما، ولا يحق لها أن تقول {باي باي} عندما يخطر لها ذلك. رويدا تعيش حالة تخبط وتغرّد بالطريقة التي تحلو لها}. أضافت: صحيح أن بعض النجوم تدخل لحل الخلاف، ولكن الشركة فقدت الثقة برويدا، لعدم التزامها، ولا أحد يضمن ماذا يمكن أن يحصل، قد توقع الشركة على حفلة، وتقول رويدا {ما بدي}. أكدت المصادر أنه لا يحق لرويدا ممارسة أي نشاط فني إلا بموافقة شركة المولى، كونها موقعة عقداً معها}.

عودة...

بدأ الخلاف بين رويدا عطية وآل المولى عندما أعلن مقرّبون من الفنانة أنها أقامت دعوى قضائية ضد المولى تدّعي فيها أنها تعرضت للتهديد والتهويل والضرب. وجاء في تفاصيل الدعوى أن حواراً غاضباً دار بين عطية ومدير أعمالها سمير المولى، وعندما تدخل والده علي تطور الأمر إلى اعتداء لفظي وبدني، بعدها أُعلن بدء خطوات قانونية لفسخ التعاقد بين رويدا وشركة علي المولى، وكتبت رويدا حينها على صفحتها الخاصة على {فيسبوك} تعليقاً على صورتها مع محاميها أشرف الموسوي: {سيبقى العدل أساسا للملك.. والقصاص القضائي فوق رؤوسكم}.

كان محامي رويدا أكد أن المولى اعتدى بالضرب على موكلته، وأنه سيتّخذ إجراءات قانونية بحقّه. بدوره أصدر مدير أعمال رويدا ووالده بياناً تضمّن تهديداً ووعيداً وإيحاءً بأن عطية معروفة بتاريخها الطويل من المشاكل، وتحذيراً لأي جهة من التعامل معها لأنها لا تزال مرتبطة معهما بعقد.

غياب

في حديث لها، عزت عطية غيابها عن الساحة الفنية بصعوبة اختيار عمل يحمل قيمة فنية، خصوصاً أن أعمالها تترك بصمة عند الناس ما يحمّلها مزيداً من المسؤولية، لذا تحرص على اختيار الأفضل لأجل الناس الذين يحبونها.

عما إذا كانت تفضل أسماء معيّنة، سواء من الشعراء أم الملحّنين، اعتبرت ألا مشكلة لديها مع الاسم، {أنا ضد الأسماء والألقاب، إذ من الممكن أن يكون الشخص جديداً في الوسط الفني ويقدم في المقابل عملاً رائعاً}.

يُذكر أن {ضرب العصا}، آخر كليب أطلقته رويدا من إخراج سيلفانا المولى. أما الأغنية فمن كلمات فادي مرجان، ألحان علي حسون وتوزيعه.

رويدا الخفيفة الظل

خلال اللقاء الذي جمعها مع نوال الزغبي، أعربت رويدا عطية عن سعادتها به، ونشرت صورة تجمعها معها، وعلقت عليها: {مع نجمتي المفضلة، النجمة الذهبية نوال الزغبي}.

مازحت عطية صديقتها دينا حايك عندما كانت تهمّ للصعود في سيارتها، فتقمصت دور شحاتة وطلبت منها نقوداً، فما كان من دينا إلا أن تعاطفت معها واعطتها مبلغاً زهيداً. دينا التي تربطها علاقة صداقة متينة بعطية نشرت الفيديو على صفحتها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها وقالت: رويدا عطية ولا أهضم من هيك}، فأثنى الجمهور على خفّة ظلّها ولقي الفيديو مشاركات واسعة بين المتابعين.

خلال السباق الرمضاني الأخير عبرت عطية  عن إعجابها بأداء نادين نسيب نجيم وَتيم حسن في مسلسلهما «نص يوم»، ونشرت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنادين وَتيم، وعلقت عليها: «هون القوة تمتلك الشكل الجميل وَتجعله ثانوياً وتسيطر وتحكم السيطرة بالإحساس الرفيع اللي عم يتقدم».

ختمت: «تيم وَنادين نجوم رمضان». بدورها ردّت نادين: «شكراً جزيلاً حبيبتي رويدا.. أقدّر كلماتك».

أفادت مصادر مقربة من شركة المولى لجهات صحافية أن على رويدا عطية أن تلتزم بالعقد الذي وقّعته معها
back to top