في الحلقة السادسة من Star Academy

نشر في 22-11-2015
آخر تحديث 22-11-2015 | 00:01
• التميُّز غاب عن الطلاب
شهدت الحفلة السادسة من برنامج {ستار أكاديمي 11} (يعرض  على  قنوات: CBC وLBCI وLDC ) خروج الطالب المصري محمّد سعد، بعد حصوله على ثلاثة من أصوات الطلاب مقابل ثمانية للطالبة اللبنانيّة شانتال جعجع، وأنقذ تصويت الجمهور الطالبة المغربيّة حنان الخضر بنسبة 66.90% مقابل 18.21% لشانتال، و14.89% لمحمّد.

لم يحقق الطلاب أي تقدّم ملحوظ، رغم مرور أسابيع على وجودهم، في الأكاديمية، فالتميز مفقود والنشاز يسيطر على القسم الأكبر منهم، ورغم المحاولات الدائمة من أعضاء لجنة التحكيم لتلميع صورة الطلاب من خلال حديثهم عن التقدم الذي يحرزونه وأن ثمة مواهب واعدة بينهم، إلا أن ما يشهده مسرح الأكاديمية أسبوعياً، دليل واضح على أن البرنامج لم يستطع منافسة البرامج الغنائية الأخرى، وخسر الكثير من جمهوره، خصوصاً أن اللوحات الاستعراضية ويوميات الطلاب والتقارير المحضرة عنهم تتكرر أسبوعياً وسنوياً ولا تحمل أي جديد يجذب المشاهد.

أجواء وطنية

كان متوقعاً سيطرة الأجواء الوطنية على السهرة التي  صادفت قبل يومين من عيد الاستقلال  في لبنان، فكانت الأغنيات واللوحات الوطنية سيدة الموقف، فضلا عن الاحتفال بعيد ميلاد فيروز في الوقت نفسه، فزيّنت مقاطع من أجمل أغنياتها السهرة. للمناسبة، هنأت رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، باسمها وباسم أسرة البرنامج {جارة القمر} السيّدة فيروز، قائلة: {أنتِ القمر، وجودك يعطينا أملاً كبيراً}.

حلّت يارا ضيفة على السهرة فكانت جميلة في حضورها،  واعتبرت أن وجود الطلاب في الأكاديمية فرصة لإثبات  قدراتهم وإظهار موهبتهم أمام الناس ولجنة التحكيم، مشددة  على ضرورة أن يبذل الفنان جهداً بشكل دائم للاستمرار في تقديم أعمال جميلة ومميزة، وقالت: {أتمنى أن أكون عند حسن ظنّ الجمهور وأن تلقى أعمالي الانتشار والنجاح}.

غنّت يارا الحبّ والرومنسيّة مع الطالبة المصريّة هايدي موسى وأغنية {آه منك يا هوى}، ومع الطالبة المغربيّة حنان الخضر وأغنية {يا ريت}، لتَختُم البرايم بإطلالة منفردة ضمن لوحة استعراضيّة لأغنية {بيت حبيبي}.  حول محبّة الجمهور الكبيرة لها، قالت يارا إنّ ذلك يحمّلها مسؤوليّة لتقديم الأفضل دائماً.

قدّم الطالبان اللبنانيّان مروان يوسف ورافاييل جبّور تحيّة في ذكرى الاستقلال عبر أغنية {بكتب إسمك يا بلادي}، فيما  قدّم الثلاثي محمّد عبّاس من مصر، نسيم رايسي من تونس، وعلي الفيصل من المملكة العربيّة السعوديّة أغنية {موطني} في تحيّة جامعة للأوطان العربيّة.

شبكة عنكبوتيّة

تحوّل المسرح الى شبكة عنكبوتيّة توسّطتها Spider Women الطالبة اللبنانيّة مابيل شديد، فيما علق في شباكها الطالب الجزائري أنيس بورحلة، على وقع أنغام أغنية Stay. الطالب المغربي إيهاب أمير جسّد من جانبه {الحبّ الأناني} ضمن لوحة مؤثّرة. أما لوحة Ball room، فقدّمتها الطالبة الجزائريّة سهيلة بن لشهب عبر أغنية {بذمّتك}، لتطلّ الطالبة المصريّة دينا عادل ضمن لوحة Princess and the pea وأغنية {قلّة النوم}.

محطّة الـ {توب فايف}  الأسبوعيّة شهدت حلول محمّد عبّاس في المرتبة الخامسة، رافاييل في المرتبة الرابعة، إيهاب في المرتبة الثالثة، مروان في المرتبة الثانية، وأنيس في المرتبة الأولى، ليفوز برحلة سياحيّة الى شرم الشيخ برفقة صديقه محمّد عباس.

هايدي موسى: لست مغرمة بأحد

خلال {جلسات السوشيال ميديا} التي يتواصل فيها الطلاب مع الجمهور كانت المشتركة هايدي موسى الأكثر إثارة للجدل، بعد الحديث عن علاقة وطيدة تربطها بزميلها السعودي علي الفيصل، وأيضاً طرح الجزائري أنيس بو رحلة على  موسى سؤالاً في هذا الإطار حول ما إذا كانت مغرمة بأحد الشباب المشاركين معها في {ستار أكاديمي}، بحكم أنها قريبة منهم وتربطها علاقة مميزة معهم، فردت بالنفي، مؤكدة أنها تحترم الطلاب كافة وتجمعها صداقة جميلة معهم.

back to top