الخرافي لـ الجريدة•: على الحكومة إنجاز القوانين قبل دور الانعقاد

نشر في 20-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-08-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد أمين سر مجلس الامة عادل الخرافي أن "المجلس انهى دور انعقاد قويا جدا وفي قمة النجاح، اثمر إقرار عشرات القوانين التي عجزت عنها المجالس السابقة"، مشيرا الى "اننا نتطلع الى دور أكبر من المجلس ونوابه في دور الانعقاد المقبل".

وقال الخرافي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "المجلس قام بدوره كما يجب، وعلى الحكومة مجاراة إنجازات المجلس وتلبية طموحات الشارع الكويتي، ولن نقبل بأي تقصير من قبل الوزراء، بعدما أخذوا فرصتهم الكافية".

وطالب الحكومة بالإسراع في إنجاز اللوائح التنفيذية المتأخرة للقوانين التي اقرها المجلس في دور الانعقاد الماضي قبل بداية الانعقاد الجديد، لترى هذه القوانين النور وتنفذ على ارض الواقع.

وزاد ان تأخير القوانين سيساهم في تفاقم المشكلات التي يعانيها المواطن، مشيدا بجهود مجلس الامة خلال دور الانعقاد المنصرم، مضيفا ان النواب ادوا ما عليهم من خلال ممارسة دوريهم الرقابي والتشريعي، ما يؤكد نجاحهم في هذا الاتجاه.

وقال الخرافي إن المجلس نجح في تشريع عشرات القوانين المهمة التي من شأنها تهيئة الطريق أمام التنمية ومعالجة المشكلات التي يعانيها المواطنون، خاصة على صعيد القضية الامنية الاسكانية والتعليمية ومشاريع الدولة التنموية.

وأشار الى أنه "رغم هذه الانجازات فإننا ننتظر من المجلس في دور الانعقاد المقبل الكثير، من إجل إعادة الدور الريادي للكويت في جميع المجالات".

back to top