برج الأسد...الحظ حليفك!

نشر في 24-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 24-12-2015 | 00:00
No Image Caption
أمامك سنة حافلة ستتكل خلالها على حدسك للاستفادة من الفرص التي تنتظرك! يتحسن مستوى إبداعك بتأثير من زحل والمشتري. وتطور المشاريع بناءً على أفكار أولية بسيطة وتبلغ أهدافك وتحقق النجاح الذي تصبو إليه. تعج سنة 2016 بقصص صغيرة وجديدة وقد تعيش علاقة حب مميزة أو تكسب الثروة والأرباح التي يمكن أن تتقاسمها مع الجميع!

بطاقة تعريف

الرمز: النار. يرمز برج الأسد إلى الشعلة المتّقدة، فهو قد يكون لاذعاً أو دافئاً.

الكوكب: يزداد وعي برج الأسد مع الشمس، ما يرمز إلى أهمية “الأنا” التي يعبّر عنها بغض النظر عن التداعيات.

 

اللون: الأصفر الذي يُعتبر لون الإبداع والاحتفال والسخاء، أو البرتقالي الذي يُعتبر غذاءً للجسم والروح.

الفصل: الصيف. برج الأسد ثابت في مواقفه وناضج بطبيعته وهو يتمتع بشخصية قوية ولافتة.

الجنس: مذكر. قد يصبح برج الأسد عدائياً في مواقفه ولا يتردد في الإعلان عن رغباته وطموحاته الحقيقية.

المزاج: ثائر. قد يكون برج الأسد سريع الغضب لكنه ليس حقوداً بأي شكل!

نقطته الحساسة: القلب الذي يغتني من كل ما ينبثق منه. فهو مركز المشاعر والجرأة ويسهل أن يتأذى من أبسط خيانة.

العمل

طموح ينذر بالتغيير

في أول أسبوع من شهر يناير، تتفاوض بشأن عقد مهم أو شروط عمل أو راتب. يجب أن تستعمل أسلحتك كلها قبل التوقيع. بين 24 يناير و17 فبراير، قد تشهد اضطرابات على مستوى علاقاتك المهنية. قد يُطلَب منك أن تشارك في نشاط معين ولكنك ترفض. تستعمل حذرك كي تحدد المسار الصحيح الذي تريد سلكه.

 منذ شهر يناير، تبدأ بالتخطيط لمشاريع مبتكرة ومتنوعة. لكن يتغير في عام 2016 حس المسؤولية لديك وإيقاع عملك، ويزيد تركيزك على احترام القواعد ومُهَل تسليم المشاريع. تنتظرك مهام متعددة في الربع الأول من السنة. إنه الوقت المناسب كي تعيد تنظيم وضعك وتكلف الآخرين بجزء من واجباتك. بهذه الطريقة، يتراجع تركيزك على نفسك وتشجع زملاءك.

 تتحسن الظروف بين 7 مارس و17 أبريل استعداداً للمستقبل: طلب تغيير في المنصب، الخضوع لتدريب مهني... تلقى التشجيع الذي تريده لكن يجب أن تبذل الجهد بنفسك.

حتى نهاية شهر مايو، يجب أن تجد من يدعمك إلى أن يتخذ المشروع طابعاً رسمياً. تجنب انفعالاتك المعتادة كي لا تقع في المشاكل وتحقق هدفك الأساسي. في شهر يونيو، تجتهد كثيراً وتحصد نتائج ممتازة وسمعة حسنة. لكن في بداية أغسطس، قد تتجدد الاضطرابات مع عودة المريخ.

لكنك تتمسك بأفكارك المبتكرة ومبادراتك الجريئة. قبل حلول الخريف بقليل، تبدأ مغامرات جديدة. وبين 10 نوفمبر و19 ديسمبر، قد تتلقى عرضاً للسفر في إطار العمل.

الحب

 تطور نحو السعادة

تتأثر برغباتك في مختلف اللقاءات التي تخوضها. لن يتقلب مزاجك كثيراً في عام 2016 لكن تختبر مشاعر مختلفة عند لقاء الحبيب. تكون علاقتك الرومانسية هادئة وبعيدة عن الخلافات والاضطرابات. تنشغل بمسائل عدة بدءاً من شهر يناير (العائلة، الوضع المادي، مستقبل العلاقة العاطفية)، لكنك لن تتردد في التعبير عن مشاعرك وتفهّم حاجات الشريك وينقذ الحوار أي مشكلة محتملة. بدءاً من 7 مارس، تتأجج عواطفك إذا كنت عازباً وتبحث عن مغامرات عاطفية وسرعان ما يطرق الحب بابك وتعيش قصة أقرب إلى الخيال! لكن تجنب أي تفاعلات مفرطة للحفاظ على توازن العلاقة. يجب ألا تسترسل لطبيعتك الانفعالية وتمسح الماضي والمشاعر السابقة بشكل متهور، بل حاول تقييم عواقب أفعالك قبل اتخاذ قراراتك. بين 25 مايو و18 يونيو، تتسم علاقاتك بالمشاركة والضحك والمفاجآت، لكن قد تشوبها الشكوك أحياناً. مع ذلك، يبقى الحب قوياً لكن تبرز الحاجة إلى إعادة النظر ببعض جوانب العلاقة لتقويتها من جديد. بدءاً من 12 يوليو، يتراجع إيقاع اليوميات مقابل تسارع دقات القلب! إذا كنت عازباً، يتغير وضعك بدءاً من الصيف وتقابل من تنتظره في شهر يوليو ثم تعيش بعض التقلبات في أغسطس وتخوض مشروعاً جدياً في سبتمبر. في فصل الخريف، تساعدك علاقتك العاطفية على تطوير الخطط وبناء المشاريع تمهيداً لتغيير إيجابي وعميق.

الرشاقة

معنويات عالية

تجيد استعمال جاذبيتك للحفاظ على معنويات عالية وتستعمل العوامل المحيطة بك لتحسين مزاجك: قد تذهب للتنزه وتنشق الهواء بعيداً عن التلوث، وقد تستعمل تقنيات تنفس مضادة للضغط النفسي، أو تحتفظ بعطر الحبيب للشعور بالتحسن في الأوقات العصيبة...

 أخيراً، تساعدك الرياضة للحفاظ على جسم رشيق وتفريغ المشاعر السلبية. تحظى بإعجاب وتقدير المحيطين بك لكنك قد تسمع انتقاداتهم أحياناً.

انتبه من تشنج العنق ومن زكام الصيف والمشاكل الهضمية بسبب الوجبات السريعة.

الميزانية

الحذر واجب!

تحرص دوماً على إقامة توازن بين النفقات والعائدات وتدرك ضرورة أن تكسب المزيد كي تزيد مشترياتك! حافظ على مدخرات يمكن اللجوء إليها عند الحاجة. في منتصف فبراير، تتلقى عرضاً مهماً ومربحاً وهو يمهد لمضاعفة العائدات شرط استغلال الفرصة بالطريقة المناسبة. بين شهرَي مايو ويونيو، قد تتجادل مع البعض للاستفادة من ترقية أو ميزة إضافية.

 تتراجع العائدات بدءاً من شهر يوليو لكن تسمح مدخرات الأشهر السابقة بتعديل الميزانية. مع حلول الخريف، يجب أن تدرس المشاريع المطروحة بدقة وتحلل العقود وتقيّم المنافع التي يمكن استخلاصها منها.

خلال الفترة نفسها، قد تؤدي الجهات الإدارية المسؤولة عنك على أعصابك وتدقق بأبسط أخطائك. يجب أن تعالج الوضع فوراً كي لا تتراكم المشاكل. في شهر ديسمبر، حذار من النفقات المفرطة لأنك ستضطر لتسديدها في يناير.

أهم التوقعات:

تبدو علاقاتك سلسة لأنك تتكل على الثقة لإنشاء العلاقات أو تقويتها. تميل إلى سماع مشاكل الآخرين وتحدد التحديات التي يجب تجاوزها. تعيد تنظيم يومياتك ونشاطاتك لتسهيل حياتك: نتيجةً لذلك، تتعامل مع العروض التي تتلقاها بوضوح وتتفاوض مع الغير لكن بشكل محدود وقد توقّع سريعاً على العقود كي تستفيد من الظروف المثالية. يحصل انجذاب قوي مع أحد الأشخاص وتتأجج مشاعرك تجاهه بكل وضوح. إذا كنت عازباً، تبدأ قصة حب جديدة بتأثير من كوكب المشتري بين شهرَي يونيو وأغسطس وتزداد عمقاً بحلول الخريف. إذا كنت متزوجاً، تتلقى بعض المفاجآت المالية وتكون كفيلة بطمأنتك على مستقبلك وتشجّعك على إطلاق المشاريع المربحة.

لحظات أساسية:

• للتركيز على المهارات الشخصية: في بداية السنة، تتعدد الخيارات أمامك (سفر، أحداث مستجدة، لقاء...) بتأثير من كوكبَي الزهرة وزحل. إنها فرص جيدة لتحسين المهارات وتوسيع التجارب.

• لإحداث تحول داخلي: تتراجع طموحاتك بعض الشيء بدءاً من شهر يناير، فتتخلى عن مظاهر الأنانية والتسلط وتركّز على المشاركة.

• لإيجاد مساحة جديدة: بفضل التأثير المزدوج للمشتري وزحل، يمكن إحداث تغيرات مهنية جذرية بين 7 مارس و27 مايو، وعلى المستوى العاطفي والعائلي والترفيهي بين 3 أغسطس و27 سبتمبر.

الميل النفسي:

تحب أن تُبرِز ذكاءك وإبداعك أكثر من جمالك الخارجي. تركز على هذا الجانب في عام 2016! لا تسعى إلى تبرير نفسك أو إثبات مهارتك، بل تقوم بما تريده وبما يتماشى مع قناعاتك وتبقى صادقاً مع المحيطين بك. تأخذ أفضل ما تقدمه لك الحياة وتبذل ما بوسعك لجعل المقربين منك سعداء.

نصائح عملية:

لا يجب أن تحبطك انتقادات الآخرين. من خلال استخلاص الدروس من التعليقات التي تسمعها والأخطاء التي ترتكبها والتجارب الفاشلة التي تخوضها، تحسّن نفسك وتترك بصمتك. يجب أن تقوي علاقاتك الاجتماعية وتضاعف تجاربك كي تحرز تقدماً حقيقياً. أخيراً، تجنب اتخاذ القرارات المتسرعة لأنها قد تزيد جو التوتر من حولك.

back to top