الزعبي لـ الجريدة•: بدأنا تفتيش الجواخير والمزارع والشاليهات

نشر في 16-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2015 | 00:01
«مباحث السلاح» دهمت جواخير كبد وضبطت 4 بنادق وذخيرة وقطع غيار رشاش

● مداهمة 80 منزلاً وفقاً لقانون الإجراءات الخاصة
● إحالة 137 متهماً وتسجيل 67 قضية حيازة سلاح
أسفرت حملة نفذتها إدارة مباحث السلاح بمنطقة كبد عن ضبط 4 بنادق شوزن وقطع غيار لرشاش كلاشنيكوف وكمية ذخيرة، وتم ضبط 4 مواطنين يحوزون الأسلحة، وإحالتهم للنيابة.

قال المدير العام للإدارة العامة لمباحث السلاح، اللواء فراج الزعبي، إن الإدارة شرعت في تنفيذ المرحلة الثالثة من الخطة الخاصة بجمع السلاح، لافتا الى أن المرحلة الثالثة خاصة بتفتيش الجواخير والمزارع والشاليهات والمنازل.

وذكر اللواء الزعبي، في تصريح لـ «الجريدة» أن قوة مباحث السلاح وبالتنسيق مع القطاعات الأمنية المساندة مثل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لدوريات النجدة وإدارة كلاب الأثر والإدارة العامة للمرور، شرعت صباح أمس في تفتيش جواخير القطعة رقم 11 بمنطقة كبد، لافتا الى أن الحملة أسفرت عن ضبط 4 بنادق شوزن وقطع غيار لرشاش كلاشنيكوف وكمية كبيرة من الذخيرة، وضبط 4 مواطنين يحوزون الأسلحة، وتمت إحالتهم للنيابة العامة بعد أن سجلت ضدهم قضايا حيازة سلاح وذخيرة من دون ترخيص.

وأضاف اللواء الزعبي، في تصريح خاص لـ «الجريدة»، أن الإدارة العامة لمباحث السلاح أحالت للنيابة العامة 137 متهما منذ بدء تطبيق قانون جمع السلاح الجديد، وسجلت 67 قضية حيازة سلاح وذخيرة وأحالتها للنيابة العامة، مشيرا الى أن قوة مباحث السلاح تمكنت من ضبط 672 قطعة سلاح، بعد انتهاء فترة السماح الخاصة بتسليم الأسلحة طوعيا.

 ولفت الى أن القوة نفذت خلال المرحلة الثانية لحملة جمع السلاح 31 مهمة تفتيش في الشوارع الرئيسة والطرق الخارجية، وفقا لأذونات تفتيش صادرة من النيابة العامة للبحث عن السلاح، موضحا أن هذه الحملة حدت وبشكل كبير من ظاهرة حمل الأسلحة في المركبات أو التنقل بها شخصيا.

وذكر اللواء الزعبي أن الإدارة دهمت 80 منزلا في مختلف مناطق البلاد، بناء على أذونات تفتيش خاصة صادرة من النيابة العامة، مشيرا الى أن هذه المداهمات تمت بناء على معلومات وتحريات خاصة بقوة السلاح عن أشخاص يحوزون أسلحة وذخيرة بقصد الاتجار بها، أو بقصد الاستعمال الشخصي، مشيرا الى ان المرحلة الرابعة من الخطة الخاصة بالبحث عن السلاح غير المرخص ستشمل تفتيش المنازل أيضا.

وقال إن حملة التفتيش في جواخير كبد كانت ناجحة، وكان لافتا تعاون المواطنين مع أفراد القوة واستقبلوا عملية التفتيش بكل أريحية.

back to top