برج الدلو ... إتقان فن التجدد

نشر في 30-12-2015
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:01
No Image Caption
تعيد تنظيم أفكارك العشوائية بتأثير من كوكب زحل تزامناً مع الحفاظ على طبيعتك المرحة والمميزة. خلال هذه السنة أيضاً، تبقى مبادراتك مبتكرة وثورية وحماسية وعبقرية! ربما تتحرك بسرعة لكنّ زحل يبطئ مسارك. يجب أن تعقد الاتفاقات والتسويات وتجد الإيقاع المناسب لتحقيق رغباتك على أرض الواقع من دون حرق المراحل. يمكنك أن تراهن على مهارتك للتكيف مع الوضع وجعله يصبّ في مصلحتك.
بطاقة تعريف

الرمز: الهواء الذي يحرر من الأعباء ويسمح بإزاحة جميع العوائق من الطريق.

الكوكب: أورانوس.

اللون: النيلي الذي يرمز إلى الكمال الروحي والتنبه للذات وإدراك الهوية الشخصية.

الفصل: الشتاء. يكون كل شيء في هذا الموسم نائماً وجامداً وكأن الزمن يتوقف. ترتاح الطبيعة قبل أن تستيقظ مجدداً في الربيع.

الجنس: مذكر. يميل برج الدلو إلى إصلاح جميع الشوائب ويكبت مشاعره لدرجة أنه يبدو غير قابل للاختراق.

المزاج: حيوي. يرتاح برج الدلو وسط الجماعة ويستجمع طاقته ويطرح الأفكار بما يخدم المشاريع الجماعية.

نقطته الحساسة: الكاحل الذي يرمز إلى اتخاذ مكانة مناسبة في العالم وقد يكون سبباً للاستقرار أو اختلال التوازن بحسب الوضعية المنتقاة.

العمل

مهارة لافتة!

يسمح لك ذكاؤك باستغلال الفرص في الوقت المناسب. تزداد هذه النزعة بتأثير من المريخ وتبدأ بالتركيز على مشاريع تستطيع تغيير مكانتك ونشاطاتك وعملك قبل نهاية السنة. حتى 6 مارس، يجب أن تروّج لنفسك بهدف توسيع شبكة علاقاتك وإطلاق مشاريع مبتكرة. في الربيع، تضاعف مبادراتك للفوز بمنصب معين أو توقيع عقد أو تحمّل مسؤوليات جديدة. تزول العوائق من أمامك وستتحسن علاقاتك مع الزملاء والعملاء وفريق العمل... تقدم الدعم للبعض وتحرز تقدماً شخصياً بفضل جاذبيتك ومهارتك.

بين منتصف أبريل ونهاية مايو، يصيبك ضغط نفسي. يجب أن تعيد التناغم إلى حياتك عبر تكليف الغير بالمهام أو أخذ أيام عطلة. يكون الصيف هادئاً بشكل عام. إنه الوقت المناسب لوضع خطط مستقبلية، لكن يجب أن تقيّم الإيجابيات والسلبيات قبل اتخاذ أي قرار. بحلول 10 سبتمبر، يجب أن تُلحِق الأفكار بالأفعال. بعد تجاوز التحديات، قد تتخذ منعطفاً جديداً في حياتك في 10 نوفمبر. تتشجع على تغيير وضعك أو مهنتك. لا تتردد في الخضوع لتدريب مهني جديد إذا أردت تغيير وجهتك المهنية والانتقال إلى نشاط جديد.

الحب

تسارع العواطف

منذ بداية السنة، تستقر حياتك العاطفية نتيجة تحالف الزهرة وزحل. تبذل قصارى جهدك لإنجاح العلاقة. إذا كنت عازباً، يشتعل الحب في قلبك بدءاً من 18 فبراير. تتوقف استمرارية العلاقة على الرغبة في الارتباط الجدي. قد تأخذ مبادرات ثم يحذو الشريك حذوك. تتسارع العلاقة بتأثير من المريخ الموجود في برج الجدي: تتعاون مع الشريك من الناحية المادية والعاطفية للقيام بنشاطات تهدف إلى تحسين الراحة الزوجية. قد يقع بعض الاضطرابات في 18 أبريل، لكن تبقى الروابط صلبة رغم الخلافات المادية. سرعان ما تتبدد العواطف السلبية بتأثير من كوكب الزهرة بفضل رحلة مشتركة تعيد ترسيخ قوة الحب.

بين 25 مايو و17 يونيو، تفيض مشاعر الحرية والحميمية والفكاهة والحب... إذا كنت عازباً، تقدم أفضل ما عندك وتتوقع معاملة بالمثل. بعد اختيار الحبيب، تبدأ علاقة عابرة للمسافات. كوكب المشتري هو الأكثر تأثيراً على قرارات الارتباط وتنظيم الحياة المشتركة: لذا يكون الاستقرار مضموناً والتجدد مستمراً. بين 19 أكتوبر و12 نوفمبر، تجتمع المبادرات ومشاعر الشغف لتحقيق هدف واحد. نتيجةً لذلك، تتحسن نوعية الحياة ويستمر الحب بلا رادع.

الرشاقة

 الرابط بين الروح والجسد في أعلى مستوياته!

يظن كثيرون أن العواطف ظاهرة غريبة بالنسبة إلى برج الدلو وأن حساسيته تتبخر لأنه يميل إلى العلاقات المنطقية وليس العاطفية. في السنة الجديدة، يتوقف سر رشاقتك وصحتك على حرية تفريغ الأحاسيس. بتأثير من كوكب زحل، تُبرِز الجوانب الحميمة والصادقة فيك. يجب أن تعبّر عن مشاعرك عبر تكييف الجسم والروح مع مكنونات القلب. في الربيع، يرتفع مستوى طاقتك. لتجنب الإجهاد المفرط، اجمع بين الرياضة وتمارين الاسترخاء والتنفس. تستعيد بذلك توازن الجسم وسيتحسن مزاجك. تتماشى رغباتك مع حيويتك وتزيد قدرتك على الابتكار وتنفيذ المشاريع.

الميزانية

صرامة إيجابية

رغم المكافآت المتنوعة، يفرض عليك كوكب زحل إدارة مالية صارمة. يجب أن تتنبه إلى حساباتك عبر تقييم النفقات خلال السنة كلها. في منتصف شهر فبراير، تجمع المعلومات اللازمة لحصد الأرباح. في فصل الربيع، تجني المال بفضل نشاطات مربحة تختلف عائداتها بحسب الظروف. حتى نهاية شهر مايو، تتابع جني المال عبر تنفيذ مشاريع مربحة على المدى الطويل وإيجاد حلول للمشاكل. تكون هذه الفترة متعِبة معنوياً ومادياً. بين شهرَي يونيو ويوليو، يقع حدث غير متوقع وقد ينعكس على ميزانيتك. لكنك تنهض بعد فترة من التراجع بفضل حساباتك الدقيقة. تكون أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر غنية بالمفاجآت والأرباح المادية. في شهر ديسمبر، تتحسن علاقاتك وسيوفر لك محيطك أدوات مربحة ومثيرة للاهتمام.

أهم التوقعات:

تجدد مشاريع قديمة على مر السنة وتطلق نشاطات جديدة استناداً إلى تجاربك السابقة قبل أن تسلط الضوء على مهاراتك. تصبح خطواتك واثقة بتأثير من كوكب زحل وبسيطة بتأثير من أورانوس. نتيجةً لذلك، تثبت كفاءتك وتقدم أداءً موثوقاً. في الحياة العاطفية، تتغير معايير كثيرة. تفتح قلبك على جميع المبادرات الرومانسية وتجدد قواعدك وظروف حياتك. تستعيد السعادة في الربيع وفي نهاية الصيف وتتلقى مفاجآت كثيرة، منها عقود تمهد لتنفيذ مشاريع كبرى. يكون نجاحك مضموناً بتأثير من كوكب زحل.

لحظات أساسية:

• للقيام بمشاريع قيّمة: بين 7 مارس و17 أبريل، تتحسن علاقاتك الاجتماعية بتأثير من كوكب المريخ عبر مضاعفة مختلف أنواع النشاطات الجديدة.

• للانفتاح على الحب: في 8 ديسمبر، يعود كوكب الزهرة ويدفعك لتقييم وضعك العاطفي. تصبح حياتك العاطفية بأفضل أحوالها إذا عبّرت عن مشاعرك وأحرزت التقدم بالتعاون مع الحبيب في جميع مشاريعك.

• لاتباع نمط صحي: في بداية شهر أغسطس، تركز على عاملين للحفاظ على الصحة والرشاقة: الماء (الشرب، السباحة، الترطيب) والهواء (التنفس، تفريغ المشاعر).

الميل النفسي:

تتصرف بكثير من الحكمة. بعد أن كان إيقاع حياتك سريعاً في السنوات السابقة، تبدأ بإبطاء حياتك هذه السنة. تخصص الوقت اللازم للمقربين منك أو للتفكير قبل التحرك. إذا تمسّكت بالفضول والابتكار، تزداد علاقاتك تميزاً وتتخذ طابعاً صادقاً وبعيداً عن السطحية.

نصائح عملية:

يسهل التواصل معك لكن يصعب في المقابل تفهّم مشاعرك وتحديد أكثر ما يؤثر بك. يجب أن تعيد التركيز على مشاعرك وتفصح عن أعمق أحاسيسك. ويجب أن تستعمل بصيرتك لصالح العمل الجماعي وأن توظف طاقتك في المشاريع المشتركة من دون أن تنسى تقدير جهودك الشخصية.

back to top