ضبط أخطر مجرم تخصص في جرائم السلب بالقوة والسرقة باستخدام السلاح

نشر في 25-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2015 | 00:01
عثر بحوزته على ١١ قطعة سلاح و١٨٠٠ طلقة ذخيرة واعترف بـ ٣٧ جريمة
ألقى رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة البحث والتحري بمحافظة الأحمدي، القبض على مواطن يعد من أخطر منفذي جرائم السلب بالقوة والسرقة تحت تهديد السلاح، وعثر بحوزته على ٨ بنادق شوزن و٣ رشاشات كلاشنيكوف و١٨٠٠ طلقة ذخيرة متنوعة و٨٨ حبة مخدرة.

وجاءت عملية القبض بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن معلومات سرية وصلت الى مدير إدارة البحث والتحري بمحافظة الأحمدي، العقيد عمر الرشيد، تفيد بوجود مواطن تخصص في ارتكاب جرائم السلب بالقوة ضد مواطنين ووافدين، وارتكاب جرائم السرقة تحت تهديد السلاح، فضلا عن جرائم سرقة المركبات الفارهة تحت تهديد السلاح.

وشكل العقيد الرشيد فريقا من ضباط مباحث الإدارة، وباستخدام النظام الجديد لربط الجرائم المسجلة ضد مجهول في المباحث الجنائية إلكترونيا عن طريق الحاسب الآلي، شرع رجال المباحث في جمع التحريات حول المتهم، وعرضوا صورته على بعض الضحايا، الذين تعرفوا عليه وأكدوا أنه هو الذي ارتكب الجرائم ضدهم، كما تبين أن المتهم مطلوب على ذمة قضية مخدرات، وصادر بحقه حكم حبس لخمس سنوات واجب النفاذ.

٨ «شوزن»

وأضاف المصدر أن رجال المباحث استصدروا إذنا من النيابة العامة لمداهمة منزله بمنطقة الظهر، فأحس بوجود المباحث وحاول الهرب عن طريق تسور 4 منازل مجاورة، إلا أن قوة المباحث تمكنت من السيطرة عليه، وعثر بحوزته على عدد ٨ بنادق شوزن، و٣ رشاش آلي نوع كلاشنيكوف، و٧٣٠ ذخيرة شوزن، و٤١٣ ذخيرة نص، و٦٢١ ذخيرة ربع، و٨٨ حبة كبتاغون من المؤثرات العقلية.

واعترف المتهم خلال التحقيق بارتكاب ١٥ جنحة سرقة مركبة، وسرقة أغنام، و٧ جنايات سلب بالقوة، وسرقة عن طريق الكسر، و١٥ جنحة سرقة مركبة، وأرشد المتهم رجال المباحث عن ٤ سيارات ذات دفع رباعي حديثة الطراز قام بسرقتها.

وذكر المصدر أن التحريات جارية لحصر مزيد من القضايا، حيث كان المتهم بحال غير طبيعية وقت ضبطه.

back to top