Star Academy ... النشاز «بطل» الحفلة الرابعة!

نشر في 08-11-2015
آخر تحديث 08-11-2015 | 00:01
غادرت الطالبة المغربيّة سكينة شكاوي الحفلة الرابعة من برنامج «ستار أكاديمي 11» الذي يعرض على الـ{CBC} والـ{LBCI} والـ{LDC} بعد أن جاء تصويت الطلاب لصالح الطالبة اللبنانيّة مابيل شديد بنسبة 10 أصوات مقابل 3 لسكينة، في حين أن تصويت الجمهور أنقذ الطالب السعودي علي الفيصل بنسبة 41.04%.
لم تشهد الحفلة الرابعة من  {ستار أكاديمي} تميزاً  لناحية أصوات الطلاب، فالنشاز كان سيّد معظم الوصلات، ولم يستطع أحد من المشتركين لفت النظر إليه بأدائه أو عبر الاستعراضات على المسرح.

أما التقارير حول يوميات الطلاب وما يحصل بينهم من مقالب ومشاكل أو تهديد بالانسحاب، إضافة إلى قصص الحب التي بدأت ملامحها تلوح بالأفق، فكانت بمعظمها مكررة ولم تحمل جديداً.

 كانت ضيفة الحلقة النجمة أصالة نصري جميلة جداً بحضورها رغم علامات الاستفهام على الملابس التي أطلّت بها، وغصّت مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتهاء الحفلة بسلسلة انتقادات حولها معتبرة أنها غريبة ولا تليق بأصالة التي عرفها الجمهور وتعوّد عليها بالإطلالة الكلاسيكية.

تألقت أصالة في غنائها مؤدية بعضاً من أغاني ألبومها الجديد «60 دقيقة حياة} الذي حقّق نجاحاً كبيراً، وشاركت الطلاّب الوصلات الغنائية فغنّت مع الطالبة المصريّة دينا عادل أغنية {بُعدك عنّي}، ومع الطالبة الجزائريّة سهيلة بن لشهب أغنية {الورد البلدي}، كذلك أطلّت منفردة وسط استعراض جميل، لتغنّي {عايشة ع اللي فات}.

 أصالة، وردّاً على سؤال مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة عن أحلامها المستقبليّة، بعد مسيرة فنيّة شهدت على تميّزها، قالت: {بحسّ أنّو حتّى لو تحقّق جزء من أحلامنا، يبقى في أحلام بتكبر بالحياة العمليّة والشخصيّة}.

كذلك أشادت أصالة بالإطلالة المميزة الدائمة لخليفة معتبرة أنها قمّة في الذوق والرقيّ ومثال للجمال.

تفاصيل

تنوّعت إطلالات الطلاّب بين اللوحات الإستعراضيّة، والديوهات الغنائيّة. سافر الطالب الجزائري أنيس بورحلة مع الجمهور على متن طائرة {ستار أكاديمي} الى عالم من الإبداع الفنّي وأغنية Locked out of heaven، ورافقه كلّ من الطالبين المصري محمد سعد والمغربيّة حنان الخضر بلوحة أغنية {لو كنت نسيت}، لينضم إليهم الطالب المصري محمد عبّاس في لوحة الـBags وأغنية {مشيت خلاص}، فيما انتظرتهم الطالبة اللبنانيّة شانتال جعجع عند محطّة {ستار أكاديمي} وغنّت {وعدوني ونطّروني}.

أما في ديوهات الطلاّب الغنائيّة هذا الأسبوع، فتشارك الطالبان التونسي نسيم رايسي والمصريّة هايدي موسى أغنية {ع اللي جرى}، وغنّى الطالبان اللبنانيّان مروان يوسف ورافاييل جبّور للموسيقار ملحم بركات أغنية {الفرق ما بينك وبيني}، فيما قدّم الطالبان المغربي إيهاب أمير والعراقي مرتضى النجم ميدلي أغنيتي {على موده}، و{لمين نشكي حالي}.

أما فقرة {التوب 5}، فتقاسمها كلّ من حنان في المرتبة الخامسة، محمّد عبّاس في المرتبة الرابعة، هايدي في المرتبة الثالثة، نسيم في المرتبة الثانية، ودينا في المرتبة الأولى، ونالت الأخيرة جائزة السفر في رحلة سياحيّة إلى مدينة إزمير التركيّة.

يذكر أن الفنانة نوال الزغبي ستكون ضيفة السهرة المقبلة من البرنامج حيث ستؤدي مجموعة من أغاني ألبومها {يا جدع}، وهي طرحته أخيراً في الأسواق ويلقى أصداء ناجحة بين جمهورها الذي بدأ يحجز أماكنه في استوديو البرنامج لتشجيع نجمته المفضلة.

حديقة الأكاديمية

«حديقة الأكاديمية» هي المكان المميز والمفضل لدى طلاب الموسم الحادي عشر من برنامج {ستار أكاديمي}، حيث يجتمعون فيها كل ليلة للحديث ومناقشة الأمور كافة سواء في الحياة الفنية أو الشخصية. أما طبيعة الأحاديث فتختلف وتتنوع  بين المزاح و الجد والغناء، فيتشاطر الطلاب مشاعرهم ويعبرون عن أحلامهم وخلافاتهم أيضاً، ويبوحون بأسرارهم. يعطي كل واحد رأيه في الآخر فيذكر مزاياه وعيوبه. ويعتبر بعض المشتركين أن التواصل الكلامي ولغة الحوار التي تجمعهم سيقربانهم من بعضهم البعض أكثر، وربما يمحيان أي سوء تفاهم بينهم.

back to top