تجدّد ورُقيّ

نشر في 21-11-2015
آخر تحديث 21-11-2015 | 00:01
دومينيك حوراني

«المرأة العربية، عموماً، معروفة بأناقتها وتميزها واهتمامها بإطلالتها وحرصها على مواكبة الموضة بأدق تفاصيلها، لرسم هوية خاصّة بها مختلفة عن غيرها من الفنانات}، توضح دومينيك حوراني مشددة على ولعها بالموضة وتأثر معجباتها بذوقها والموضة التي تتبعها.

تضيف: {أهتم بإطلالتي وأدرس خطواتي جيداً، وأحرص على أن يكون لكل مكان وكل مناسبة لباس خاص}.

حول اتهامها بالجرأة في ملابسها تتابع: «قد تكون مثيرة بالنسبة إلى البعض، لكنني أحترم المشاهدين ولا أحب خدش حيائهم، إنما أحرص على أن تكون إطلالتي جميلة وغريبة في آن».

 تلفت إلى أن المعجبات من الفتيات يتأثرن بها وبلون شعرها ويسألنها عن مزين الشعر الخاص بها، والأماكن التي تبتاع منها ثيابها والمصمم الذي يهتم بإطلالتها في الحفلات والماركات العالمية التي تعتمدها.

نيللي مقدسي

«أي امرأة تعطي أهمية لإطلاتها في المجتمع لكن اهتمام الفنانة مضاعف لأن الأضواء مسلطة عليها باستمرار»، تؤكد نيللي مقدسي، لافتة إلى أنها تسعى دائماً للظهور بشكل جديد، معتبرة أن الجمهور يهوى التجدد الذي يؤثر إيجاباً في النفسية والمزاج. تضيف أنها لا تحب الإطلالات الصادمة والمبتذلة، بل الراقية وغير البعيدة عن الـ «فاشن» والصرعات في آن. كذلك تحرص على الحفاظ على قوامها الرشيق ولياقتها البدنية، وتنتبه من زيادة الوزن. ترفض مبدأ الجراحات التجميلية في حال لم تكن ثمة حاجة إليها، ويكون هدفها التشبه بهذه الفنانة أو تلك.

تتابع: «أنا ضد تغيير الملامح، يجب أن تحافظ كل امرأة على شخصيتها وهويتها، ويمكن أن تكون جريئة في أزيائها العصرية وماكياجها وتصفيفة شعرها».

مادلين مطر

«الاهتمام بإطلالة لائقة وراقية أمر طبيعي لكل امرأة، ولم يعد هذا الأمر يقتصر على المرأة فحسب، بل بات الرجال يكرسون وقتاً لذلك»، توضح مادلين مطر مؤكدة أنها تختار ما يناسبها من الأزياء ولا تلحق الموضة «إلا في حال وجدت ما يشبه شخصيتي فيها».

 تضيف: «أحرص على التجدد لكن، في الوقت عينه، أحافظ على هويتي الخاصة التي أحبني بها الناس ومنها الشعر الأشقر». تعتبر أن جراحات التجميل يجب ألا تخرج عن إطارها المطلوب، لأنها تتحول إلى تشويه ومحو لشخصية المرأة الحقيقية، وتتابع: {كل امرأة جميلة بشخصيتها وشكلها، وحين يكون ثمة أمر ضروري لتصحيح خطأ ما أو للتحسين فأنا مع هذه الجراحات».

جنى

«تهتمّ المرأة، عموماً، بمظهرها وأزيائها وشعرها وبشرتها وغيرها من الأمور التي تزيدها جمالاً وإشراقاً، فكيف الحال مع الفنانة التي تكون محط الأنظار في الأماكن العامة وتحت الأضواء»، توضح جنى وتضيف: «أواظب على ممارسة الرياضة وانتبه إلى نظامي الغذائي ليكون جسدي متناسقاً، أما لناحية الماكياج والشعر فلا أحبذ المبالغة فيه، إلا في الحفلات والإطلالات الإعلامية أو تصوير الأغنيات، كوني أميل إلى البساطة في حياتي الطبيعية».

تتابع أنها تحب مواكبة الموضة وتختار منها ما يليق بها، وتؤيد جراحات التجميل في حال كانت ضرورية لتصحيح خطأ ما أو تشوّه، أو لتحسين بعض الخطوط، لكنها ترفضها حين يصبح الأمر مزعجاً للعين، أو حين تفقد المرأة شخصيتها وهويتها للتشبّه بإحدى النجمات.

 ترى أن «المرأة جميلة بشخصيتها، والجمال الخارجي والداخلي يكملان بعضهما البعض، لذلك علينا الاهتمام بالاثنين على حدّ سواء».

back to top