السفير الزمانان لـ الجريدة• : طلبتنا في الإسكندرية بخير

نشر في 28-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-10-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد سفير الكويت في مصر، سالم الزمانان، أن جميع الطلبة الكويتيين الموجودين في مدينة الإسكندرية بخير، عقب الأمطار الرعدية الغزيرة التي هطلت على المدينة، الأحد الماضي، وأدت إلى غرق الشوارع بالمياه، ووفاة 6 مصريين صعقا بالكهرباء.

وناشد السفير الزمانان، في تصريح لـ"الجريدة"، جميع الكويتيين الموجودين في مصر، توخي الحيطة والحذر، مجددا دعوته المواطنين للتواصل مع السفارة بالقاهرة في حالة حدوث أي طارئ.

وكانت الإسكندرية، التي تلقب بـ"عروس البحر المتوسط" (220 كيلو مترا شمال العاصمة المصرية القاهرة) شهدت هطول أمطار رعدية غزيرة لمدة ٩ ساعات بشكل متواصل وبمعدلات غير مسبوقة، الأحد الماضي، أدت لغرق شوارع المدينة بالمياه، ووفاة ستة مصريين صعقا بالكهرباء، جراء سقوط أعمدة إنارة، بفعل الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة، فضلا عن تضرر العديد من المواطنين.

التداعيات السيئة المتلاحقة لهطول الأمطار الغزيرة دعت محافظ المدينة هاني المسيري لتقديم استقالته، التي قبلها رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، بعد فشل أجهزة المحافظة بقيادة المسيري في التعامل مع تداعيات الأزمة، ما استدعى تدخل القوات المسلحة للمساعدة في عودة الحياة لطبيعتها في المدينة.

back to top