العربي يفاجئ بونياك بإنهاء عقده لعدم التعاون

نشر في 14-07-2015 | 00:05
آخر تحديث 14-07-2015 | 00:05
No Image Caption
شهاب: البرتغالي لويس فيلبي مرشح لتدريب الفريق
بينما قرر نادي العربي تسوية عقد مدرب الفريق الكروي، بوريس بونياك، وإعطاء الحرية كاملة لجهاز الكرة الجديد لاتخاذ مايراه مناسباً للفريق، لأنه الجهة المسؤولة عنه بشكل رسمي، بات الثلاثي المحترف هايل والخطيب والصالح خارج الحسابات، وفي انتظار اتضاح الصورة حول مستقبلهم.

وافق مجلس إدارة نادي العربي، خلال اجتماعه الذي عقد مساء أمس الأول، على طلب نائب رئيس النادي، مدير جهاز الكرة، عبدالعزيز عاشور، بإنهاء عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الصربي بوريس بونياك، لعدم وصول الجهاز لصيغة تعاون وخطة عمل مع الاخير، ما قد يؤرق العمل في المجمل.

واعتمد مجلس الادارة أيضا خلال الاجتماع معسكر الاخضر المقبل في إيطاليا، وكذلك تعيين خالد القبندي مديرا لقطاع الناشئين في كرة القدم، وعلي النصر مديرا لقطاع البراعم.

شهاب: عدم تعاون

من ناحيته، ذكر نائب مدير جهاز الكرة، مؤيد شهاب، أن قرار إبعاد بونياك جاء بعد ان تملكت جهاز الكرة قناعة بعدم وجود اي مجال للتعاون مع المدرب خلال اكثر من اجتماع معه، موضحا ان "ذلك عامل سلبي، وسيبعدنا عن النجاح المطالبين به من قبل مجلس الادارة، الذي اعطانا الثقة بقيادة الفريق، وكذلك الجماهير التي تنتظر منا الكثير، والمطالبة بالصبر على أعضاء الجهاز وعدم الاستعجال في تقييمهم".

وأفاد شهاب بأن البرتغالي لويس فيلبي مرشح لتدريب الفريق لسيرته الذاتيه القوية، ولقربه من الفريق واطلاعه على كل شؤونه، لافتا إلى ان القرار سيتخذ خلال اجتماع لجهاز الكرة (من المقرر ان يكون عقد مساء امس) والذي ستتخذ فيه القرارات النهائية في ما يخص المدرب والمحترف الرابع وكذلك قائمة الفريق النهائية.

بونياك: لا أعلم

وفي اتصال هاتفي لـ"الجريدة" مع المدرب الصربي بونياك، أكد الأخير أن النادي لم يبلغه بأية قرارات جديدة، وأنه تفاجأ بالخبر عند انتشاره في وسائل الاعلام، متسائلا عن الاسباب التي أدت إلى ذلك.

وقال: "بالطبع يحزنني ذلك، خصوصا من ناحية الجماهير التي أعشقها، لأن ادارة العربي لم تتعامل معي باحترافية، فمنذ شهرين وأنا موجود في بلادي ولم اتسلم راتبي وكذلك مقدم العقد، رغم ان ذلك مصدر الرزق الوحيد لي ولعائلتي، وأنا مصر على حصولي على كامل مستحقاتي".

من جانبه، أشار عضو مجلس الادارة، حسين معرفي، إلى أن المجلس وافق على قرار اقالة بونياك، ولم يعتمده بشكل رسمي حتى تتم تسوية التعاقد معه بشكل نهائي، مشددا على ان هذا القرار اتخذ لعدم عرقلة عمل مسؤولي جهاز الكرة، لأنهم المسؤولون عن ملف الفريق، موضحا ان ترك الحرية لهم في الاختيارات هو القرار السليم.

وأكد معرفي أن الأخضر لن يقف عقبة أمام مستقبل الثلاثي المحترف السوري فراس الخطيب ومواطنه أحمد الصالح والأردني احمد هايل، الذين باتوا رسميا خارج صفوفه، إن توصلوا لاتفاق مع ناد آخر وبدون مقابل، وأنه سيلتزم ببنود التعاقد معهم إن لم يحدث ذلك، مشيرا الى ان الامور تسير بصورة جيدة دون اي مشاكل، وأن الثلاثي لديهم عروض جيدة والمتبقي فقط أن يوقعوا لأنديتهم الجديدة.

وعلمت "الجريدة" أن العاجي شيخ مكورو هو الأقرب لشغل مقعد المحترف الرابع، وينافسه النيجيري ايفوسا، ويرتبط الاثنان بعقود مع الشركة الخاصة لمدير جهاز الكرة عبدالعزيز عاشور.

عرض حبيتر

من جانب آخر، تقدم الأخضر بعرض رسمي يطلب فيه خدمات نجم خيطان عمر حبيتر على سبيل الاعارة ثلاثة مواسم مقابل ٤٥ ألف دينار، وتم الرفض من قبل خيطان لضعف المقابل المادي، وقد تشهد الايام المقبلة المزيد من المفاوضات وزيادة المبلغ في ظل تمسك العرباوية بالتعاقد مع حبيتر.

وفي السياق، شكر مدافع اليرموك مهند الانصاري جماهير العربي على اهتمامهم به ومطالبتهم بضمه، مؤكدا لهم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ان النادي العربي لم يبادر بطلب الاستعانه بخدماته رغم مطالبات المدرب بونياك بضمه خلال الموسم الماضي وبعد نهايته.

back to top