حارس أمن سرق مخزن شركة كبرى مكلف بحراستها

نشر في 16-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-11-2015 | 00:01
70 ألف دينار قيمة المسروقات ومباحث العاصمة كانت له بالمرصاد
وضع رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة العاصمة، بتعليمات مباشرة من المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، حدا لسرقات وافد مصري، يعمل حارس أمن في إحدى الشركات، حيث تمكن من سرقة مخازن إحدى الشركات الكبرى، طوال 6 أشهر، وبلغت قيمة المسروقات نحو 70 الف دينار.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن الممثل القانوني لإحدى الشركات الكبرى تقدم ببلاغ إلى السلطات الامنية بمحافظة العاصمة، ادعى من خلاله ان مسؤولي الشركة أجروا عملية جرد مفاجئة لمخزن الشركة الواقع بالشويخ الصناعية، واكتشفوا اختفاء كميات كبيرة من البضائع المخزنة، وهي ساعات وأقلام ونظارات وأكسسوارات وملابس من ماركات عالمية، وتقدر قيمتها بنحو 50 الف دينار.

تحريات مكثفة

وأشار المصدر إلى أن السلطات الأمنية أحالت القضية الى مدير مباحث محافظة العاصمة العقيد خالد خميس، ومساعده المقدم سليمان الرشيد، اللذين كلفا ضابط مباحث مخفر شرطة الدسمة النقيب عبدالله الديين للبحث والتحري عن الواقعة.

واضاف ان رجال المباحث، وفور تلقيهم البلاغ، شرعوا في تشكيل فريق امني من ضباط وافراد مباحث ادارة البحث والتحري في محافظة العاصمة، لافتا الى ان الفريق الامني توجه فورا وعاين مخزن الشركة، واطلع على الاجراءات الامنية المتخذة في المخزن، ومنها تعيين حراس امن تابعين لاحدى الشركات.

واردف ان رجال المباحث اخضعوا حراس الامن لعملية تحقيق موسعة توصلوا من خلالها الى ان احد موظفي الامن مسؤول عن المناوبة الليلة تحوم حوله الشبهات، نظرا لأن عمليات السرقة كانت تتم خلال الفترة المسائية وعلى فترات متفاوتة.

بيع المسروقات

وذكر المصدر ان رجال المباحث القوا القبض على موظف الأمن الذي لم يصمد طويلا واعترف بأنه يقف خلف عمليات السرقة، وانه كان يستخدم المفاتيح التي بحوزته لدخول المخزن لسرقة المحتويات وبيعها لتجار التجزئة مقابل أسعار أقل من سعرها الأصلي، بعد ان يقنع التجار بأنه مندوب الشركة ولديه بضائع «استوكات» ترغب الشركة في تصريفها.

وألمح الى أن المتهم أرشد رجال المباحث عن أماكن المسروقات في منزله ومسروقات أخرى كان يخزنها في مخزن مهجور مجاور لمخزن الشركة، وارشد عن التجار الذين اشتروا منه البضائع، مضيفا ان رجال المباحث استعادوا المسروقات من التجار.

واوضح ان المتهم اعترف بأنه تصرف في المبالغ التي يتحصل عليها من بيع المسروقات عن طريق تحويلها الى بلده على دفعات، لافتا الى ان رجال المباحث أحالوا المتهم الى النيابة العامة، بعد توثيق اعترافاته وحصر المسروقات.

back to top