«جرائم المال» تضبط أميركياً يجلب «الكيميكال» بريدياً

نشر في 14-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2015 | 00:01
عثر بحوزته على 1126 كيساً ومتحصلات بيع بـ 305 آلاف دولار و40 مليون تومان
تمكنت ادارة مكافحة جرائم المال، بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومتابعة مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، من إلقاء القبض على شخص أميركي يجلب الكيميكال والمؤثرات العقلية للاتجار بها عبر البريد السريع.

وعثر بحوزة الأميركي على ما يقارب من 1126 كيسا معبأ بالمواد المخدرة (كيميكال)، ومتحصلات بيع بلغت 305 آلف دولار، و40 مليون تومان ايراني، و2165 دينارا، و4200 يوان صيني، و3310 روبيات أفغانية، اضافة الى 112 حجرا كريما غالي القيمة.

وفي التفاصيل، التي ذكرتها ادارة الاعلام الامني، أن معلومات سرية وردت إلى رجال المباحث تؤكد ضلوع الشخص الاميركي في الاتجار بالكيميكال والمؤثرات العقلية، وتم تكليف مدير ادارة مكافحة جرائم المال المقدم صنيتان المطيري، ومساعده عبدالرزاق بودي، بتشكيل فريق عمل لجمع المعلومات وتكثيف التحريات ورصد التحركات التي اكدت تورط الاميركي في هذا العمل الاجرامي.

وتم القبض على الاميركي، واعترف بأنه ضمن تشكيل عصابي يقوم بجلب المخدرات، كما يقوم بتهريب الاموال وغسلها عن طريق إخفاء مصدرها بشراء أحجار كريمة، ويقوم بشحنها في البريد بدلا من تحويلها، وتمت احالته والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الإدارة العامة للمباحث الجنائية بجميع المواطنين والمقيمين سرعة الإبلاغ عن أي معلومات يمكن أن تفيد في القضاء على تلك الظاهرة التي تسعى إلى تدمير مستقبل البلاد من خلال استهداف شريحة الشباب.

back to top