«المركزي» يحرم «المطلوبين مالياً» إعادةَ جدولة القروض

نشر في 09-07-2015 | 00:15
آخر تحديث 09-07-2015 | 00:15
No Image Caption
● طلب حصر أسماء وأعداد العملاء المرفوع ضدهم قضايا تتعلق بعدم السداد

● المسجلون بـ «المعسرين» يحق لهم الاستفادة من التعليمات الجديدة
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن بنك الكويت المركزي طلب من البنوك المحلية وشركات الاستثمار حصر أسماء وأعداد العملاء المرفوع ضدهم قضايا مالية تتعلق بعدم سدادهم للتمويلات والقروض التي حصلوا عليها، لوضعهم في قائمة عدم المستفيدين من قرار "المركزي" الأخير الخاص بإعادة جدولة القروض.

وأضافت المصادر أن من ضمن المحرومين من الاستفادة من قرار "المركزي" أيضاً جميع العملاء المسجلين في القائمة السوداء لـ"الساي نت"، موضحة أن المسجلين في صندوق المعسرين يحق لهم الاستفادة مجدداً من التعليمات الجديدة الصادرة من "المركزي"، وذلك لحرية تنقل العملاء بين البنوك وإعادة الجدولة.

يذكر أن التعليمات الجديدة التي أصدرها "المركزي" تمنح العملاء أحقية إعادة جدولة قروضهم، في حال سداد ما لا يقل عن 30 في المئة من الأقساط المحددة للتمويل الاستهلاكي أو المقسط في تواريخ استحقاقها.

 كما تضمنت التعليمات أيضاً أنه في حال رغبة العميل في الحصول على التمويل الجديد من بنك أو شركة أخرى وفق الشروط المحددة، فإن الشركة أو البنك المانح للتمويل القائم يلتزم بالسداد المبكر، مع مراعاة أن يتم التعاقد الجديد وفقاً لصيغ التمويل المعمول بها لدى الجهة التمويلية الجديدة، سواء كانت شركة تمويل أو بنكاً.

back to top