الحملي: «القرصانة» تحمل قيماً تربوية للأسرة والطفل

نشر في 30-12-2015
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:01
No Image Caption
المسرحية تشارك في مهرجان «فنون الكويت»
قال المخرج محمد الحملي إن مسرحية القرصانة تحمل العديد من الرسائل والقيم التربوية الهادفة للأسرة والطفل.

يواصل المخرج محمد الحملي بروفات مسرحية "القرصانة"، التي تدور حول سياق الترابط الاجتماعي، ومن المقرر أن تعرض ضمن فعاليات مهرجان "فنون الكويت" المقرر افتتاحه في السابع من يناير المقبل على خشبة مسرح الحملي.

وقال الحملي، في تصريح، إن فكرة المسرحية تحمل في طياتها الكثير من القيم والرسائل الموجهة لجميع أفراد الأسرة، موضحا أنه جاهز لتقديم العروض المسرحية في المهرجان بالشكل المطلوب، الذي يليق بالأسماء المشاركة في العمل.

من جهتها، أشارت الفنانة هيا الشعيبي إلى أنها تجسد في العمل شخصية "القرصانة" التي تحاول الاستيلاء على سفينة أخرى، لكنها تصطدم بتلاحم البحارة ووقوفهم سدا منيعا امامها.

وبينما أكد الفنان شهاب حاجية أن طبيعة نص "القرصانة" دعته لخوض التجربة مع المخرج الحملي، الذي أصر على التحدي والتصدي لخوض غمار هذه التجربة الفردية، طالب الفنان مشاري البلام بدعم تجربة الحملي، وعدم الوقوف أمام طموحه الذي سيكون مبادرة في جميع دول الخليج، قائلا إنه يجسد شخصية أحد البحارة الذين يقفون في وجه القرصانة.

من جهته، ذكر الفنان عبدالله البدر أن خطوة المهرجان مستحقة لطموح الحملي، إذ تحمل مسرحية "القرصانة" مجموعة من القيم التربوية، وتقدم مجموعة من الصور والنماذج الايجابية والسلبية.

من ناحيتها، قالت الفنانة غدير السبتي انها تجسد شخصية فتاة يحاول المحيطون بها اسعادها والدفاع عنها، عندما تفكر القرصانة وأصحابها في اختطافها.

ويجسد كل من الفنان ابراهيم الشيخلي وعبدالله الرميان وثامر الشعيبي شخصيات البحارة الذين يساندون القرصانة وينفذون خططها، وهي شخصيات مسلوبة الإرادة.

يذكر أن المسرحية من بطولة كل من هيا الشعيبي، ومشاري البلام، وشهاب حاجية، ونورة العميري، وعبدالله البدر، وغدير السبتي، وإبراهيم الشيخلي، وعبدالله الرميان، وثامر الشعيبي، وهي فكرة محمد الحملي وتأليف هاشم مرزوق.

back to top