عمال صينيون لا يزالون أحياء تحت الأرض بعد 5 أيام من انهيار منجم

نشر في 30-12-2015 | 14:39
آخر تحديث 30-12-2015 | 14:39
No Image Caption
تم التأكد بواسطة الأشعة تحت الحمراء من أن ثمانية عمال عالقين في منجم صيني لليوم الخامس على التوالي منذ انهياره ما زالوا على قيد الحياة، وتفيد التقارير أن فرق الإنقاذ لم تتمكن بعد من إنقاذهم لكنها استطاعت الاتصال بهم وإرسال إمدادات.

وكان انهيار المنجم من العنف بحيث استطاع مركز رصد الهزات الأرضية تسجيله، ولا يزال تسعة من عمال المنجم في عداد المفقودين بينما جرى إنقاذ سبعة، وتأكدت وفاة واحد.

وقد استخدمت فرق الإنقاذ كاميرات تستخدم الأشعة تحت الحمراء للرؤية في الظلام، واستطاعت الكاميرات رصد العمال الناجين يلوحون بأيديهم، وبدا العمال يعانون من الضعف بسبب الجوع، لكن في حالة صحية جيدة، وأخبروا المنقذين أنهم في ممرات آمنة تحت الأرض.

وكان مدير شركة يورونغ المالكة للمنجم قد انتحر بإغراق نفسه في بئر الأحد، حسب وكالة شينخوا الصينية للأنباء، ولم يعرف سبب انتحاره، لكن السلطات الصينية شددت العقوبات على أصحاب الأعمال الذين يثبت إهمالهم.

يذكر أن الصين تشهد الكثير من الحوادث الصناعية، كان آخرها انهيار أرضي وقع في موقع للبناء وأدى إلى فقدان العشرات، وكانت المناجم من أكثر مواقع الحوادث ، لكنها شهدت تحسينا في ظروف السلامة مؤخرا.

back to top