بوصليب لـ الجريدة.: لا شبهة إرهابية في بلاغ «المجمع التجاري»

نشر في 09-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-08-2015 | 00:01
المشتبه به سعودي قدم من المطار للقاء أسرته والأجهزة الأمنية أخلت سبيله
أكدت الإدارة العامة للإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن ما تناقلته وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن محاولة شخص خليجي الدخول إلى مجمع تجاري حاملاً حقيبة مشبوهة كلام غير دقيق.

نفى مدير ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية المقدم ناصر بوصليب ما تناقلته وسائل الاعلام حول محاولة مواطن خليجي اقتحام مجمع تجاري شهير حاملاً بيده حقيبة، ومن ثم تمكنه من الفرار بواسطة مركبة كانت تنتظره في مواقف المجمع، والذي كان وصل إليه، حسب ما ذكرت تلك الوسائل، بواسطة سيارة اجرة.

وقال بوصليب لـ«الجريدة» ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من ادارة المجمع افاد بأن احد حراس الامن في المواقف شاهد شخصا يترجل من سيارة اجرة في مواقف المجمع، وهو حامل حقيبة سوداء، ثم توجه الى احدى بوابات المجمع، الا ان موظف الامن منعه من الدخول وهو حامل تلك الحقيبة، الامر الذي دفع به إلى العودة مرة اخرى للمواقف ومغادرة المجمع برفقة شخص اخر يقود مركبة رباعية الدفع.

وأضاف ان «الداخلية» أخذت البلاغ على محمل الجد وعممت على أجهزتها اوصاف المركبة الرباعية، بعد ان حصلت عليها من كاميرات المراقبة بالمجمع، لافتا الى ان الاجهزة تمكنت من ضبط المركبة عند الساعة 11 مساء في منطقة المباركية، وكان بها شخصان تبين انهما شقيقان سعوديان، فتمت احالتهما الى الادارة العامة لأمن الدولة للتحقيق معهما.

 وعن سبب وجودهما في المجمع وماهية الحقيبة، قال ان احد الشقيقين افاد بانه يعمل في الإمارات ويتمتع بإجازة حاليا، وعلم من شقيقه انه وأفراد عائلته موجودون في الكويت، فقرر القدوم إليهم، وعند وصوله توجه من المطار مباشرة الى المجمع، حيث كانوا جميعا هناك، وعندما تم منعه من قبل موظفي الأمن اتصل بشقيقه لوضع حقيبة سفره في مركبة شقيقه، وهذا ما حدث حيث حضر اليه شقيقه ووضع الحقيبة داخل المركبة، ومن ثم دخلا المجمع وغادرا بعد فترة.

وذكر بوصليب ان الادارة العامة لأمن الدولة اخلت سبيل الشقيقين بعد ان تم التأكد من صحة روايتهما وأخضعت مركبتهما للتفتيش، ولم يعثر بحوزتهما على أي شيء يثير شبهة إرهابية أو جنائية.

لا متفجرات بحوزة خليجي الجهراء

من جانب اخر، قال المقدم بوصليب، تعقيبا على ما تناقلته وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية في محافظة الجهراء القبض على مواطن خليجي بحيازته متفجرات في أحد المساجد، إن الخبر المتناقل غير دقيق، ولم يعثر بحوزة الخليجي على أي مواد متفجرة أو مشبوهة.

وفي التفاصيل قال بوصليب إن أحد المواطنين قدم بلاغا الى غرفة عمليات «الداخلية» عن وجود شخص خليجي نائم بأحد المساجد في منطقة الجهراء، لافتا الى أن رجال الأمن توجهوا الى المسجد وأوقفوا الشخص الذي تبين أنه سعودي يعمل عسكريا في جيش بلاده، مشيرا الى أن السعودي ذكر خلال التحقيق أنه قدم من بلاده قاصدا منطقة السكراب لشراء بعض قطع الغيار، وبعد الانتهاء توجه للنوم داخل المسجد، بعد أن شعر بالتعب، وأنه لا يعرف أن النوم في المساجد ممنوع.

وأضاف بوصليب أن رجال الأمن فتشوا مركبته، وعثروا بداخلها على قطع غيار وأشرطة لاصقة ومنظار عسكري وأحزمة طبية خاصة بالظهر، لافتا الى أن الخليجي أبلغ رجال الأمن أن هذه المعدات تخصه، فهو من هواة البر والصيد، ويستخدم هذه المعدات في حياته اليومية، مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية لم تعثر على مواد متفجرة أو مواد خطرة معه، وأحيل الى الإدارة العامة لأمن الدولة لاستكمال التحقيق معه.

back to top