إحباط تهريب 5 كيلوغرامات من الهيروين بالمطار

نشر في 27-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2015 | 00:01
مسافر آسيوي خبأها في أمكنة سرية بحقائبه
تمكن رجال الجمارك في المطار من إحباط محاولة مسافر آسيوي تهريب 5 كيلوغرامات من مادة الهيروين المخدرة، بعدما بدت عليه علامات الارتباك الشديد.

أحبط رجال جمارك ادارة جمارك المطار الدولي صباح امس محاولة تهريب 5 كيلوغرامات من مادة الهيروين المخدرة، حاول مسافر آسيوي يعمل خادما لدى احد المواطنين ادخالها الى البلاد عن طريق اخفائها في اماكن سرية في حقائبه.

وقال مراقب ادارة جمارك المطار سليمان الفهد ان فريق الجوالة الجمركي في المطار الدولي تمكن من رصد مسافر آسيوي قادم الى البلاد على متن احدى الرحلات من بلده بعد ان بدت عليه علامات الارتباك الشديد لدى وصوله الى منطقة التفتيش الجمركي، مشيرا الى ان مفتشي فريق الجوالة الجمركي ابلغوا زملاءهم في قسم التفتيش بشكوكهم بالمسافر الآسيوي حيث تم اخضاعه لعملية تفتيش دقيقة انتهت باكتشاف رجال الجمارك لتجاويف سرية في الحقائب الخاصة بالمسافر الآسيوي.

واضاف الفهد ان مفتشي الجمارك تمكنوا من فتح تلك التجاويف السرية في قاع حقائبه وعثروا بداخلها على 5 كيلوغرامات من مادة الهيروين المخدرة، لافتا الى ان المخدرات كانت موضوعة بشكل تقني وحديث ويصعب اكتشافه الا ان خبرة رجال الجمارك مكنتهم من الوصول الى المخدرات.

وذكر الفهد ان رجال الجمارك حرزوا المواد المخدرة واعدوا محضر ضبط بالواقعة واخطروا وكيل النائب العام الذي امر باحالة الآسيوي الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات لاستكمال التحقيق معه، ومن ثم احالته الى النيابة العامة، مشيرا الى ان الآسيوي اعترف بانه جلب المخدرات بقصد الاتجار بها.

واشاد الفهد بفريق الجوالة الجمركي والانجازات التي حققها منذ انشائه قبل عدة اعوام، لافتا الى ان عمل الفريق يتركز على مراقبة المسافرين منذ خروجهم من الطائرة حتى وصولهم الى قسم التفتيش الجمركي والابلاغ عن اي مسافر تبدو عليه علامات الارتباك والتوتر، والابلاغ عن الاشخاص الذين يتأخرون بالتوجه الى قسم التفتيش الجمركي وينتظرون اشخاصا آخرين لمساعدتهم.

back to top