الجراح يحيل طلبات رفع التغيب عن الوافدين إلى «شؤون الإقامة» لبحثها

نشر في 27-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-07-2015 | 00:01
No Image Caption
الطلبات تبحث من قبل الاختصاصيين قبل البت فيها
اتخذ اللواء الجراح قراراً بإحالة جميع طلبات التغيب للإدارة المركزية في الإدارة العامة لشؤون الإقامة.

قرر الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة اللواء مازن الجراح قبل سفره إلى الخارج في إجازة خاصة، إحالة كل شكاوى العمالية مادة 18، وكذلك مادة 20 في قضايا التغيب إلى الإدارة المركزية بشؤون الإقامة، وأن يتولى مسؤولية إعداد الملفات مديرها العقيد حمد الطوالة.

وأبلغ مصدر أمني مطلع «الجريدة» أن هناك شروطاً خاصة وضعت في الإدارة المركزية يتم بحثها من قبل المختصين أثناء عملية بحث الطلبات المقدمة من قبل العمالة الوافدة، وفي حالة معرفة أن التغيب المقدم ضد العامل أو الموظف كيدي يتم إعداد تقرير بالحالة، ويرفع التغيب عن العامل.

 ولفت إلى أن الإدارة المركزية من القطاعات الحيوية في الإدارة العامة لشؤون الإقامة، موضحا أنها ستستقبل كل العمالة الذين حصلوا على موافقات من الهيئة العامة للقوى العاملة في التحويل، وان القرار في نهاية الأمر سيكون لها.

وأشار المصدر إلى أن العقيد الطوالة يستقبل المراجعين يومياً، ويبذل جهدا كبيرا في تطبيق الشروط التي تتيح للعامل رفع التغيب، لافتا إلى أن من أبرز الشروط التي وضعت لرفع التغيب عن الوافد موافقة الكفيل، وأن تكون الشكوى المقدمة للعامل قبل قيام الكفيل بوضع التغيب، مشيراً إلى أن الإدارة المركزية وضعت في الاعتبار من لديهم أقرباء كويتيون من الدرجة الثانية، وكذلك الأجنبي المتزوج من كويتية.

back to top