الأنصاري: «الإطفاء» تعاملت مع 58 بلاغاً خلال فترة هطول الأمطار

نشر في 29-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-10-2015 | 00:01
No Image Caption
وفاة مواطن وإصابة آخر من جراء الحوادث
أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء عدد البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات منذ الخامسة صباحا، والتي بلغت ٥٨ بلاغا، وتعاملت معها فرق الإطفاء في المحافظات الست.

وقال المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري، إن "أغلبية هذه البلاغات كانت عبارة عن احتجاز أشخاص داخل مركبات أو منازل من جراء تجمع مياه الأمطار وارتفاع منسوبها، وبعض حالات الانهيارات في مباني الكيربي وحوادث تصادم، كان أبرزها حالة وفاة وإصابة آخر".

 وقال الفريق الأنصاري إن "محافظة الجهراء كانت الأكثر في عدد البلاغات، حيث ورد منها ٣٤ بلاغا، وأتت بعدها محافظة حولي بـ ١٥، والعاصمة بـ٩ بلاغات".

وأضاف أن جميع مراكز الإطفاء رفعت جاهزيتها منذ اللحظة الأولى عند انطلاق التحذيرات من الأرصاد الجوية عبر تجهيز مضخات سحب المياه والقوارب المطاطية المحمولة، وتم انقاذ عدد من الأشخاص كانوا عالقين في مركباتهم بمستنقعات المياه، ومن ضمنهم حالات نقل طلبة المدارس.

ولفت إلى أن جميع هذه البلاغات كانت بمتابعة واهتمام من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، الذي كان على اتصال دائم معه لمتابعة المستجدات أولاً بأول،

كما شكر الأنصاري أنس الصالح وزير المالية، الذي اتصل به هاتفياً للاطمئنان على أحوال المناطق المتضررة.

ومن جانبه، حذّر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير المواطنين والمقيمين من عدم الخروج من المنزل في حالات الأمطار الغزيرة إلا للضرورة القصوى، لعدم تعرضهم للمخاطر الناتجة عن تكون المستنقعات المائية، مشدداً على ضرورة متابعة وسائل الإعلام والقنوات الرسمية للتأكد من حالة الجو، علماً بأن النشرة الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية تفيد بعدم الاستقرار خلال الساعات القادمة.

 وذكر العقيد الأمير أن جميع مراكز الإطفاء، بما فيها البرية والبحرية، توجهت للتعامل مع معظم البلاغات، خصوصاً في المناطق المتضررة، وان جميع هذه البلاغات كانت بمتابعة مباشرة من الفريق يوسف الأنصاري، الذي تواجد في غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء منذ اللحظات الأولى من هطول أمطار الخير.

 كما قام الأنصاري بجولة ميدانية شملت بعض مناطق محافظة الجهراء، للاطلاع على الأماكن المتضررة، والتقى من خلالها ببعض المواطنين والمقيمين الذين قدموا الشكر الى فرق الإطفاء للتعامل السريع مع الحدث.

وتوجه العقيد الأمير بالشكر إلى جميع وسائل الإعلام بما فيها تلفزيون وإذاعة دولة الكويت، لتفاعلهما مع الحدث وبث الأخبار والإرشادات أولاً بأول، مما ساهم في تقليل عدد الحوادث، لافتا إلى أن نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالإنابة العميد محمد المحميد، ومدير إدارة العمليات المركزية العميد طارق السبتي، ومدير إدارة الإطفاء البحري المقدم بدر الكدم تواجدوا في غرفة عمليات الإدارة العامة للاطفاء لمتابعة الحدث عن كثب.

back to top