النجادة لـ الجريدة•: «التربية الأساسية» أجرت اختبار القدرات لـ 2992 طالباً

نشر في 03-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2015 | 00:01
بانتظار اعتماد النتائج وفرز ملفات المتقدمين لرفعها إلى «العليا للقبول»
قالت د. رباح النجادة إن عمادة القبول والتسجيل تنتظر نتائج اختبارات القدرات في كلية التربية الأساسية، لإضافتها ضمن أسماء الطلبة المقبولين في "التطبيقي" وفرزها بناء على النتائج.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، عن انتظار العمادة نتائج اختبار القدرات الأكاديمية في مختلف تخصصات كلية التربية الأساسية، حتى تتم اضافتها إلى أوراق أسماء الطلبة المقبولين في "التطبيقي"، مشيرة الى إجراء 2992 طالبا وطالبة للاختبارات في المرحلة قبل الاخيرة من عمليات تسجيل الطلبة المتقدمين للالتحاق بالهيئة.

وأوضحت النجادة، في تصريح لـ"الجريدة"، أن عمادة الكلية ستقوم باعتماد النتائج خلال الاسبوع المقبل، وإرسالها الى عمادة القبول والتسجيل، لفرز الاسماء حسب كل نتيجة، وتوزيع التخصصات حسب الميزانية المرصودة من قبل "الهيئة"، ثم رفعها الى اجتماع اللجنة العليا للقبول، للاطلاع عليها واعتماد أسماء المقبولين في مختلف تخصصات الهيئة، لافتة الى ان جميع الطلبة المستوفين للشروط سيتم قبولهم وفق طلباتهم.

وتفقدت العميدة أمس الاول احوال اختبارات القدرات في جولة نظمتها مع عميد كلية التربية الاساسية د. فهد الرويشد، ورئيس قسم العلاقات العامة بالكلية وصال الزامل، لمختلف اقسام الكلية ومنها التربية البدنية والتربية الموسيقية والتصميم الداخلي والتربية الفنية واللغة الانكليزية، وتابعت سير عملية الامتحانات، وآلية استقبال الطلبة المتقدمين. وذكرت النجادة أن استعداد الكلية وتنظيم الأقسام العلمية للاختبارات كان مميزا وفوق المتوقع، وأن الطلبة المتقدمين للاختبارات أبدوا ارتياحهم من الإجراءات المتبعة خلال تأدية الاختبارات.

back to top