الطريجي يسأل الخالد عن تجاوزات منفذ مطار الكويت الدولي

نشر في 28-08-2015
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:01
No Image Caption
وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، قال في مقدمته:

"بتاريخ 19 /8/ 2015 غادر الكويت عبر منفذ المطار شخصان عراقيان إلى دولة خليجية ومن ثم إلى كوالالمبور ومن ثم كوريا إلى أن وصلا إلى نيوزيلاندا، مستخدمين جوازات سفر لمواطنين"، مطالبا بتزويده بأسماء المتهمين العراقيين اللذين استخدما الجوازات الكويتية، وهل هما مطلوبان للجهات الأمنية؟ وأسماء المواطنين الكويتيين اللذين استخدم الهاربان العراقيان جوازاي سفرهما.

وطلب الطريجي من الخالد إجابته أيضا عن الآتي:

هل يوجد بلاغ من المواطنين بأن جوازي سفرهما مفقودان؟ مضيفا: بتاريخ

22 / 8/ 2015 غادر منفذ مطار الكويت

3 نساء ورجلان، وتم ضبطهم في منفذ مطار إحدى الدول الخليجية بتهمة الوصول بجوازات سفر لمواطنين كويتيين، وأثناء وجودهم بمطار الدولة الخليجية اختفى أحد المتهمين، وبعد ضبطه بالمطار، اتضح أنه أجرى اتصالا مع شخص آخر، حيث عثر على رسالة تطلب منه تمزيق الجوازات، وتبين أن هناك شخصا ساهم بإخراجهم من مطار الكويت وتوصيلهم إلى مطار الدولة الخليجية، ومن ثم العودة إلى الكويت، لذا يرجى تزويدي بأسماء المتهمين الخمسة الذين تم ضبطهم بإحدى الدول الخليجية.

وطلب الطريجي تزويده بأسماء المتهمين والمتهمات الهاربين من الكويت بجوازات مزورة، وأسباب هروبهم، وهل بينهم من هو مطلوب أمنيا؟ واسم المشتبه به الذي رافق المتهمين وأوصلهم الى مطار الدولة الخليجية.

وقال إنه بتاريخ 25/ 8/ 2015، تم ضبط مواطن في مطار إحدى الدول الخليجية بعد عودته من دولة أروبية، بناء على معلومات تفيد بأنه غادر منفذ مطار الكويت برفقة وافد غادر معه بجواز سفر مواطن كويتي، واعترف المواطن بصحة معلومات مباحث الدولة الخليجية بأنه هرب وافدا بجواز سفر مواطن آخر، لذا يرجي إفادتي باسم المواطن المتهم الذي غادر برفقته المتهم الوافد بجواز سفر كويتي إلى دولة أوربية، واسم الوافد الهارب من الكويت.

back to top