مدير «الاتصالات» لـ الجريدة•: اعتماد «تشغيل حاسب آلي» و«صيانة لاسلكي» من «ABET» نوفمبر المقبل

نشر في 06-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-08-2015 | 00:01
No Image Caption
«المعهد لبى متطلبات البورد الأميركي وأنهى الإجراءات في عامين»
أعلن م. السماك أن مؤسسة «ABET» العالمية ستعتمد برنامجي «تشغيل حاسب آلي» و«صيانة أجهزة لاسلكي» أكاديمياً في نوفمبر المقبل.

كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، م. عباس السماك، عن استقبال المعهد وفد البورد الاميركي من المؤسسة العالمية للاعتماد الاكاديمي "ABET" في نوفمبر المقبل، لإنهاء الاجراءات النهائية الخاصة باعتماد برنامجين من برامج المعهد، هما: "تشغيل حاسب آلي" و"صيانة أجهزة لاسلكي".

وذكر السماك، في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أن هذه الخطوة تعتبر النهائية لاعتماد البرنامجين المذكورين، بعدما لبى المعهد جميع المتطلبات الخاصة بالاعتماد الاكاديمي، مشيرا إلى أن هذا العمل استغرق جهودا كبيرة من قبل العاملين في المعهد الى ما يقارب عامين، وستكون هذه البداية لاعتماد جميع برامج المعهد اكاديميا من قبل البورد الاميركي.

ولفت الى ان اعتماد البرنامجين يعتبر انجازا اكاديميا كبيرا للهيئة بصورة عامة، ولقطاع التدريب في "التطبيقي" بشكل خاص، مشيدا في الوقت نفسه بجهود العاملين في المعهد التي ساهمت في التوجه لإقرار ذلك الاعتماد.

وثمن السماك جهود المدير العام للهيئة، ونائبه لشؤون التدريب، ومدير ادارة الجودة في المعهد و"التطبيقي"، وجميع أعضاء فريق الاعتماد الاكاديمي في المعهد التي ساهمت في تحقيق الاعتماد، مؤكدا ان المعهد يعمل جاهدا على المساهمة في خدمة الطلبة، وتذليل كل العقبات امامهم، وتلبية احتياجات سوق العمل.

back to top