«الكهرباء»: إجراءات لتلافي انقطاع التيار أو المياه في المساجد خلال رمضان

نشر في 23-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-06-2015 | 00:01
أكد رئيس قسم ترشيد الكهرباء والماء في إدارة الشؤون الهندسية بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فوزي الشلاحي أن وزارة الكهرباء والماء تنسق مع كل الجهات ذات العلاقة لتأمين توفير الكهرباء والماء في مساجد الكويت خلال شهر رمضان المبارك دون انقطاع.

وقال الشلاحي، في تصريح صحافي: «في كل رمضان لدينا فرق تعمل على فترتين صباحية ومسائية، وعلى مدار 24 ساعة تقوم هذه الفرق بتأمين خدمتي الكهرباء والماء في كل المساجد دون أن تنقطع».

وأضاف أن وزارة الكهرباء والماء توفر «مولدات» في المساجد لتأمين الكهرباء عند حدوث طارئ ما، «لذلك نؤكد أنه لا انقطاع للكهرباء في مساجد الكويت خلال الشهر الفضيل».

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تسعى خلال فترة الصيف إلى إغلاق قرابة 60 في المئة من أجهزة التكييف في المساجد خارج وقت الصلاة، سعيا منها لترشيد استهلاك الكهرباء.

ولفت إلى أن وزارة الأوقاف سعت إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء منذ قرابة 10 سنوات، وتوفر قرابة 40 في المئة من استهلاك الوزارة للكهرباء، وقرابة 75 في المئة من استهلاك الماء.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتركيب مرشدات استهلاك الماء في كل المساجد، إضافة إلى سعيها إلى استغلال الطاقة الشمسية، وحرصت على تركيب إضاءة بنظام LED الموفر للكهرباء سعيا منها إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء وفق أحدث النظم المتبعة عالميا.

رعاية خاصة

من ناحيته، قال ضابط الاتصال بين وزارة الكهرباء والماء ووزارة الأوقاف أحمد المضف ان قيام الليل ليس في كل المساجد، والمساجد التي يوجد فيها قيام الليل ستكون لها رعاية خاصة من وزارة الكهرباء والماء، إضافة إلى الوزارات الأخرى مثل الصحة والأوقاف، مضيفا: «حرصنا على توفير مولدات في كل المساجد التي تصلى فيها صلاة الليل، وهناك تنسيق بين وزارات الأوقاف والكهرباء والماء والصحة  لتوفير فرق كاملة على مستوى الوزارات تقوم بالإشراف وخدمة كل المساجد خلال الشهر الفضيل».

وأشار المضف إلى أن وزارة الكهرباء تحرص على أن تتوافر خدماتها في المساجد دون انقطاع كونه شهر عبادة، والناس تعتكف في المساجد لذلك حرصت الوزارة بتوجيهات وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار، ووكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري على توفير كل خدماتها في المساجد طوال الشهر الكريم دون انقطاع.

back to top