إصابة إطفائيين وآسيوي في حريق عمارة بالفروانية

نشر في 03-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 03-01-2016 | 00:01
No Image Caption
رجال الإطفاء أخلوا السكان وحالوا دون وقوع كارثة
أنقذت العناية الإلهية ثم التحرك السريع لرجال الإطفاء سكان إحدى البنايات بمنطقة الفروانية من كارثة حقيقية إثر اندلاع النيران في سرداب العمارة الذي يُستخدَم كمخزن للأواني المنزلية ومواد أخرى سريعة الاشتعال.

أصيب رجلا إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق اندلع مساء أمس الأول في سرداب بإحدى العمارات بمنطقة الفروانية، كما أسفر عن خسائر مادية لحقت بالسرداب الذي يستخدم مخزنا للأواني البلاستيكية ومواد سريعة الاشتعال.

وفي تفاصيل الحادث، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول عن اندلاع حريق في سرداب عمارة بمنطقة الفروانية، وعلى الفور توجهت الى مكان الحادث فرقتا إطفاء مركز الفروانية بقيادة رئيس النوبة ج الرائد خالد كنعان، ومركز جليب الشيوخ بقيادة رئيس النوبة ج الرائد محمد سامي.

وتابع انه وفور وصول فرق الاطفاء تبين أن الحريق في عمارة مكونة من ١٠ أدوار، وسرداب مساحته ٥٠٠م٢، والجزء المشتعل في السرداب تبلغ مساحته ٥٠م٢، مضيفا ان رجال الاطفاء وعلى الفور اخلوا المبنى من السكان، ثم شرعوا في مكافحة الحريق واخماده.

ولفت الى ان العناية الالهية ثم سرعة استجابة رجال الاطفاء ساهم في السيطرة على الحريق قبل انتشاره، حيث كان السرداب يحتوي على مواد سائلة سريعة الاشتعال، اضافة الى اوان بلاستيكية وبعض الصناديق التي تستعمل للتخزين.

واردف ان الحادث اسفر عن إصابة رجلي إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق ومجهود حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، موضحا ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث في الادارة العامة للاطفاء انتقلوا الى موقع الحادث لبيان أسباب اندلاع النيران.

back to top