العبدالله: تقرير «الدعم» يعرض قريباً على مجلس الوزراء

نشر في 01-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-01-2016 | 00:01
أكد خلال رعايته حفل تدشين «الإطفاء» آلياتها الجديدة أن دراسة «الدعومات» تشمل جميع السلع
ثمَّن العبدالله جهود رجال الإطفاء، لما يقومون به من عمل جبار في حماية الأرواح والممتلكات، لافتا إلى أن الآليات الحديثة التي دخلت الخدمة تأتي ترجمة للخطط الطموحة التي قامت بها الإدارة العامة للإطفاء.

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، عن قرب انتهاء اللجنة المكلفة دراسة "كافة أشكال الدعم الذي تقدمه الدولة عن جميع المنتجات والسلع، سواء كانت غذائية، أو منتجات بترولية، أو أي سلع مدعومة أخرى، من إعداد تقريرها، الذي سيعرض على مجلس الوزراء في القريب العاجل.

وأشار العبدالله في تصريح صحافي على هامش حفل تدشين آليات وزوارق الإطفاء في مركز السالمية للإطفاء البحري، بحضور المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري، ووكيل الرئاسة العامة للحرس الوطني اللواء هاشم الرفاعي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ، وقيادات من وزارتي الدفاع والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء، إلى أن مجلس الوزراء سوف يناقش التقرير، ويتخذ القرارات المناسبة.

وأشاد العبدالله بجهود رجال الإطفاء، لما يقومون به من عمل جبار في حماية الأرواح والممتلكات، لافتا إلى أن الآليات الحديثة التي دخلت الخدمة، هي ترجمة للخطط الطموحة التي قامت بها الإدارة العامة للإطفاء، تماشيا مع الخطة الإنمائية للدولة، التي ترتكز على العنصر البشري، وتحديث أسطول الآليات.

من جانبه، قال المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري، في كلمة له خلال تدشين الآليات والزوارق الجديدة: "نحتفل بتدشين 350 آلية جديدة، منها 8 زوارق بحرية تستخدم في المكافحة والإنقاذ، وتبلغ القيمة الإجمالية للآليات الحديثة 51 مليونا و124 ألفاً و544 ديناراً".

وأضاف أن الشركات الكويتية في القطاع الخاص تعد شريكا استراتيجيا مع "الإطفاء"، لتطوير أدائها، وتحديث جهازها من جميع النواحي.

وأعرب عن شكره وتقديره للشركات الخاصة، لما تقوم به من دور كبير في تحديث وتطوير أجهزة الإطفاء، متمنيا للكويت التقدم والازدهار، تحت ظل القيادة الرشيدة.

بدوره، قال مساعد المدير العام لشؤون المكافحة بالإنابة بالإدارة العامة للإطفاء العميد جمال البليهيص، إنه تطبيقا لخطة الإدارة العامة للإطفاء، وتوجيهات الفريق يوسف الأنصاري الدائمة لهم بالاهتمام بتأهيل العنصر البشري من رجال الإطفاء وتسليحه بأحدث الآليات والمعدات والزوارق، كان لها ثمر ذلك، بتدشين مجموعة من الزوارق وآليات الإطفاء والإنقاذ.

وأشار إلى أن ذلك لا يشمل جميع ما تم توريده، لضيق المكان، لكن تم عرض عينة من كل آلية.

وبيَّن البليهيص أن مجموع الآليات ١٩١ آلية وزورقا، متمنيا أن يكون دخول هذه الآليات والزوارق للخدمة إضافة كبيرة لإمكانيات الإدارة العامة للإطفاء، وقدرتها على التعامل مع جميع أنواع الحوادث البرية والبحرية والمطارات، داعياً الله أن يحفظ وطننا العزيز تحت قيادة صاحب السمو وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

back to top