خاص

الأثري لـ الجريدة•: 8900 طالب لقبول «التطبيقي» في الفصل الثاني... ولا زيادة في النسب

النجادة لـ الجريدة•: استقبلنا 6830 متقدماً إلى «الهيئة» عبر الموقع الإلكتروني

نشر في 20-11-2015
آخر تحديث 20-11-2015 | 00:01
أعلن د. الأثري اعتماد خطة إعداد القبول للفصل الدراسي الثاني المقبل، التي تبلغ 8900 طالب وطالبة، ولا توجد أي زيادة في نسب القبول.
كشف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، عن اعتماد خطة إعداد القبول للفصل الدراسي الثاني في مختلف الكليات والمعاهد في اجتماع اللجنة العليا للقبول الذي عقد أمس، والتي تبلغ 8900 طالب وطالبة، مشيرا الى أنه لا توجد أي زيادة في نسب القبول في مختلف تخصصات "الهيئة".

وأشار الأثري لـ"الجريدة" الى الاجتماع اعتماد التقويم الدراسي للفصل الدراسي 2016/ 2017، والمزانية المالية للفصل الدراسي الثاني، مضيفا أن هناك دراسة لزيادة نسب القبول في العام الدراسي 2016/ 2017، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة المتقدمين.

من جانب اخر، أكدت عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، أن عملية التسجيل تسير وفق آلية منظمة، من دون أي مشاكل، مشيرة إلى أن عدد المراجعين للالتحاق بكليات ومعاهد "الهيئة" في منتصف عمليات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني بلغ 6830 متقدما، لافتة إلى أن عمليات التسجيل مستمرة حتى الخميس المقبل.

وذكرت النجادة في تصريح لـ"الجريدة": "ليس كل من يسجل عبر الموقع الإلكتروني يُقبل، فهناك أولوية في القبول، وفق اللوائح والنظم الخاصة بعمليات القبول والخطة المعدَّة لها من قبل التطبيقي"، مشيرة إلى أن العمادة تقوم بفرز كل الملفات على حدة، وفحصها، من حيث إمكانية قبولها من عدمها، موضحة أن اللجنة العليا للقبول فرزت الطاقة الاستيعابية لكل موقع دراسي في "التطبيقي"، سواء بالكليات أو المعاهد، لافتة إلى أن جميع الطلبة الكويتيين سيُقبلون وفق الشروط واللوائح.

من ناحيته، أكد نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي للتنسيق والمتابعة، طلال العنتري، أن قسم الحاسب الآلي يقوم بجهود طيبة في متابعة عملية تسجيل المستجدين بالاتحاد، والمتابعة الدورية لأجهزة الكمبيوتر وشبكة الانترنت بقاعتي التسجيل بالاتحاد وتزويدهما بكل ما يلزم.

وأشار العنتري، في تصريح صحافي امس، إلى أن رئيس قسم الحاسب الآلي على الفيلكاوي زار مقر الاتحاد واطلع على عملية تسجيل المستجدين وكان في استقباله رئيس الاتحاد أحمد الهطلاني، ورافقه في زيارته فريق متخصص من الفنيين لإجراء الصيانة اللازمة لأجهزة الكمبيوتر وكيبلات الانترنت الخاصة بقاعتي تسجيل المستجدين بنين وبنات، بما يساهم في سرعة انجاز معاملاتهم.

back to top