القادسية اكتسح الصليبيخات والعربي تخطى اليرموك

نشر في 01-12-2015
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:02
No Image Caption
فاز العربي على اليرموك بنتيجة 83-68 وتغلب كاظمة على التضامن 95-53 والجهراء على الساحل 74-59 والقادسية على الصليبيخات 102-32 في دوري السلة.
استهل فريق نادي القادسية منافسات الدوري العام لكرة السلة بفوز كاسح على الصليبيخات بنتيجة 102-32 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة التي شهدت أيضا تغلب كاظمة على التضامن 95-53 والجهراء على الساحل 74-59 والعربي على اليرموك 83-68.

وبذلك رفعت أندية الجهراء وكاظمة رصيدها الى 4 نقاط، بينما اقتنص نادي القادسية والعربي أول نقطتين لهما في الدوري، كما رفع رصيد التضامن والساحل والصليبيخات الى نقطتين أيضا، ونال اليرموك أول نقطة له في البطولة.

يذكر أن الدوري يقام بنظام الدمج من ثلاث مراحل ويتوج الفريق الأكثر نقاطا بلقب البطولة.

جاءت مباراة القادسية مع الصليبيخات من طرف واحد، سيطر خلالها الأصفر على مجريات المباراة منذ بدايتها، في ظل تألق لاعبيه من خلال قيادة مشاري بودهوم للهجمات، الى جانب تألقه في التسجيل من الخارج عبدالعزيز الحميدي في الاختراق وصالح يوسف وعبدالرحمن السهو في المتابعة أسفل السلة، فضلا عن الدفاع الضاغط الذي أربك هجمات منافسه التي افتقدت النهاية السليمة.

وشجع الأداء الضعيف للصليبيخات مدرب القادسية مرتضى السيد للدفع بلاعبي تحت 20 سنة محمد السعيد وبدر الخليفي في الربع الرابع بعد اطمئنانه إلى النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز القادسيه 102-32.

أدار المباراة الحكام عابر العابر ومدحت محمد ومحمد محمود.

فوز العربي والجهراء

من جانبه، تمكن العربي من تحقيق الفوز في ظهوره الأول على حساب اليرموك في مباراة سيطر على مجرياتها وحسمها لمصلحته بخبرة لاعبيه.

وفرض لاعبو الأخضر أسلوب لعبهم على خصومهم، بفضل تألق اللاعبين عبدالله الصراف وفهد الرباح وأحمد فالح وفواز الدخيل، إضافة الى مهارة اللاعب الدولي يوسف بورحمة، لينجح الفريق في تسجيل فوز مستحق أكد من خلاله عزمه تقديم مستوى طيب خلال هذا الموسم.

وتغلب الجهراء على الساحل بنتيجة 95 - 53 في مباراة امتلكها لاعبو الجهراء بقيادة اللاعبين مشاري السهو وتركي الشمري ومحمد الصنة، اللذين عوضوا غياب قائد الفريق نايف الصندلي بداعي الإصابة، وتمكنوا من تجاوز معاناة بداية المباراة وتحقيق فوز مستحق في نهايتها.

بورحمة: ظهور مشرف

قال لاعب النادي العربي ومنتخب الكويت لكرة السلة، يوسف بورحمة، لـ«كونا» عقب المباراة إن الفريق تمكن من تحقيق الفوز في ظهوره الأول بالبطولة، «وهذا تأكيد على عزمنا على الظهور بمستوى مشرف في بطولة هذا الموسم»، مشيدا بما قدمه لاعبو الفريق في المباراة.

وأضاف: «لم نقدم المستوى الفني اللائق، لكونها المباراة الأولى، ولكنني واثق بقدرة زملائي اللاعبين على تقديم مستويات أفضل خلال المباريات المقبلة، خصوصا تلك التي ستكون مع الفرق الكبيرة».

وأكد بورحمة أهمية أن يركز اللاعبون في جميع المباريات التي يخوضونها وعدم التهاون «ليضمنوا الخروج منها بنتائج إيجابية لكي يحقق الفريق مبتغاه بالوصول الى مركز متقدم في هذه البطولة».

back to top