«الإطفاء» تدشن ثاني أطول سلم في العالم

نشر في 05-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:01
No Image Caption
استخدمته بعد ساعة من التدشين في إخماد حريق الشعب البحري
تسلمت إدارة «الإطفاء» قبل أيام ثاني أكبر سلم في العالم ضمن خطة تطوير الآليات والمعدات المستخدمة في إخماد الحرائق.

دشنت الإدارة العامة للإطفاء الأربعاء الماضي ثاني أطول سلم في العالم والأطول على مستوى الشرق الأوسط، بحضور المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري.

وقال بيان للإدارة إنها تعمل ضمن خارطة الطريق للمشاريع التنموية، التي يأتي من ضمنها تطوير الآليات والمعدات عبر شراء أحدثها من حيث التكنولوجيا، وما تخدم رجل الإطفاء في دولة الكويت.

وأضاف "في هذا الصدد، تم شراء ثاني أطول سلم في العالم، وهو من نوع "برونتو سكاي لفت" بلد المنشأ فلندا، ويبلغ طوله ١٢ مترا، وعرضه ٣ أمتار، ويصل ارتفاعه إلى ٩٠ متراً، أي ما يعادل ٣٠ طابقا تقريباً، ومن استخداماته: إمكانية مكافحة الحرائق عبر الماء والفوم, واستخدامه في عمليات الإنقاذ بحمولة ٤٠٠ كيلوغرام في الكبينة".

وذكر البيان أن من مييزات السلم أنه يحتوي على قطع خاصة بعمليات الإخلاء السريع، وآليته مصممة ليتحكم فيها رجل الإطفاء عن طريق جهاز التحكم عن بعد، لافتا إلى انه مزود بكاميرات مراقبة وكاميرات حرارية تستخدم في عمليات البحث والإنقاذ، كما يضم جهاز استقبال لمراقبة الحوادث لتسهيل عملية قيادة الحادث.

واستخدم السلم في حادث حريق مبنى قيد الإنشاء مكون من ١٦ طابقاً في منطقة الشعب البحري بعد الانتهاء من تدشينه، ليتم توجيهه الى منطقة الحادث، ويتم اختباره عملياً، حيث أثبت كفاءته بعملية المكافحة، والإدارة العامة للإطفاء في طور تسلم عدة سلالم وآليات مطورة حديثة في طريقها الى الوصول حسب الجدول الزمني لها.

وحضر حفل التدشين نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية اللواء خالد المكراد، ونائب المدير العام لقطاع الشؤون الهندسية ونظم المعلومات اللواء مهندس خالد الزيد، ومدير إطفاء محافظة الجهراء والعاصمة العميد محمد الشطي، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير، ومدير إدارة المركبات والمعدات العقيد مهندس موسى أكبر.

back to top