التدقيق على كل التداولات لسهم «زيما»

نشر في 23-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2015 | 00:01
للتأكد من عدم وجود اتفاقات مسبقة بين الأطراف
عملية التدقيق من شأنها التأكد من عدم وجود اتفاقات مسبقة تؤثر على سعر السهم السوقي.

شهد سهم شركة «زيما» القابضة تداولات مكثفة خلال الفترة الماضية انخفض سعر السهم السوقي نتيجتها بنسبة تفوق 13 في المئة، إثر تغييرات كبيرة طرأت على قاعدة كبار الملاك، وتحديداً اختفاء ملكيات ثم ظهورها مرة أخرى.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن إدارة الرقابة المعنية بمتابعة التداولات غير الاعتيادية للأسهم المدرجة، تجري تدقيقاً على كل  التداولات التي جرت على السهم خلال الفترة بين بداية يوليو الجاري، وحتى آخر تداولات تمت على السهم أمس الأول.

وأضافت المصادر أن عملية التدقيق من شأنها التأكد من عدم وجود اتفاقات مسبقة تؤثر على سعر السهم السوقي، خصوصاً مع ظهور تغيير في ملكيات كبار الملاك، موضحة أن سهم شركة زيما القابضة من الأسهم الخاملة في السوق.

وبلغت كمية التداول التي تمت على السهم من بداية العام حتى بداية الشهر الجاري نحو 320.759 ألف سهم تمت خلال 25 يوم تداول، بينما بلغت كمية التداولات التي تمت على السهم منذ بداية الشهر الجاري حتى تداولات أمس الأول نحو 3.235 ملايين سهم.

وأشارت المصادر إلى أن هناك شكوكاً حول وجود عمليات اتفاق مسبقة على إثر ظهور واختفاء ملكيات في قوائم كبار الملاك تتناسب مع عمليات البيع والشراء التي تمت على السهم، مضيفة أن مواد القانون رقم 7 لعام 2010 تجرم التنسيق المسبق الذي يؤثر على سعر السهم السوقي.

back to top