«افتح يا سمسم» يعود بحلة جديدة

نشر في 31-08-2015
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:01
من بعد توقف برنامج «افتح يا سمسم» لأسباب مالية وتقنية، يعود بحلة جديدة ويعرض في  محطات دول مجلس التعاون الخليجي قريباً.

أكد المدير العام لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، علي الريس، أن للمؤسسة الدور الكبير والمؤثر في إنتاج الجزء الجديد من برنامج «افتح يا سمسم»، وذلك تثميناً لدوره التربوي والتعليمي في العالم العربي عقب توقفه عن الإنتاج لأسباب تقنية ومالية.

واضاف الريس ان البرنامج يعود مرة اخرى بالتعاون مع شركة «بداية» للإعلام الإماراتية، ومن المقرر أن يتم عرضه عبر المحطات الفضائية لدول مجلس التعاون الخليجي خلال الأيام المقبلة.

واشار الريس الى أن المؤسسة قامت بإنجاز الأفلام الحية للبرنامج، ودبلجة مشاهد الدمى، وساهمت أيضاَ بإقامة ورشة للشباب الخليجيين في مجالي الإخراج والإعداد السينمائي حاضر فيها برد بيرس، خبير ورشة السمسم في نيويورك بمقر المؤسسة لاختيار مخرجين خليجيين يقومون بإخراج وتنفيذ الأفلام الحية للبرنامج.

وذكر انه تم اختيار مخرجين متميزين منهم لإخراج 24 فيلما تسجيليا للبرنامج بما يتناسب مع عقلية أطفال الألفية الثالثة من خلال استحداث شكل الدمى، مع الحفاظ على النهج والأهداف كما هي لتعزيز المعرفة والتعليم من خلال المتعة في البرنامج. وأضاف أن المؤسسة قامت بإنتاج سلسلة من الأفلام الوثائقية حول المدن الخليجية بواقع سبع أفلام وثائقية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة حول مكافحة الاتجار بالبشر، وتصميم الحملات الإعلامية التوعوية للعديد من المنظمات والهيئات والمؤسسات وترسيخ الأمن المجتمعي، والترويج لنهج الوسطية في وجه التطرف والإرهاب والعنف، وقيامها للمرة الثالثة بتنفيذ الحملة الإعلامية الوطنية لتشجيع الشباب على الانخراط في العمل لدى القطاع الخاص بتكليف من برنامج القوى العاملة والجهاز التنفيذي لإعادة الهيكلة، وذلك بعد نجاحها في تنفيذ أول حملتين بعنوان «التحدي».

back to top