نجوى كرم: عاتبة على معين شريف ولا خلاف مع إليسا

نشر في 04-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:01
No Image Caption
اعترفت أن زوجها السابق ضربها
حلّت نجوى كرم ضيفة مع الإعلامية ريما نجيم ضمن برنامجها “أوائل} على راديو «أغاني أغاني»،  وجاء الحوار صريحاً وعفوياً، تحدثت فيه كرم  حول الفن والحب والزواج وكشفت أموراً تتطرق إليها للمرة الأولى في حواراتها الفنيّة.

لا نعيش في عصر النجوم والفن ليس بعافية»، هكذا اختصرت نجوى كرم الواقع الفنّي اليوم، مشددة على أن الفن  استهلك عبر الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت وما من حسيب أو  رقيب، وأنها ستكمل مشوارها الفني بالمحبة لأن الإنسان الذي لا يعرف معنى هذه الكلمة يخسر الكثير في حياته، حسب رأيها.

 

خلافات

رغم الخلاف الكبير الذي وقع بينهما وتم تداوله على كل شفّة ولسان، يبدو أن سوء التفاهم بين محلم بركات ونجوى كرم قد حُلّ، إلا إن المياه لن تعود إلى سابق عهدها، فقد عبرت كرم، بشكل غير مباشر، عن أسفها للمشكلة التي وقعت بينهما، وأخذت أكبر من حجمها، مشيرة  إلى أنها لم تكن تقصد الأذى أو التشهير ببركات،  واصفة إياه بأحد العمالقة في الفن، وكل ما تطلبه هو حقّها، إلا أنها استغربت  ردة  فعله حين  توجّه شقيقها نقولا إليه ليناقشه في الموضوع، فوجد الموسيقار يسحب مسدسه في وجهه.

خلاف بركات ونجوى انتشر يومها بسرعة البرق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداوله في الصحف الفنية، وكان الخبر الأبرز عبر نشرات الاخبار اللبنانية وما رافق ذلك من تصريحات نارية للطرفين ضد بعضهما البعض، إلا أن الأمور هدأت  بعد فترة وجيزة بفعل تدخل أصحاب الخير، وبعد تراجع نجوى عن رفع دعوى قضائية ضد بركات، لتعترف خلال الحلقة أن المصالحة بينهما قد تمت فعلاً ولكن لم تعد تلك الألفة التي كانت موجودة في السابق.

أما خلاف نجوى الأخير فكان مع معين شريف الذي انتقد اغنيتها الأخيرة “بوسة قبل النوم}  معتبراً أن كرم التي تجاوزت الخمسين من عمرها  لا تليق بها أغنيات بهذا المضمون الشبابي والتعابير الخاصة، فردت نجوى بهجوم قوي عليه  وغردت: «شو صاير عليك يا معين، جرجرتك المعقدي؟ بس ما بتفاجأ، لو كنت أذكى كانت موهبتك اخدتك ع مطرح أفضل}.

خلال حديثها  مع ريما نجيم أوضحت نجوى أنها تكن لمعين كل محبة واحترام، وأنها دعمته في بداياته الفنية وكانت تساعده على اختيار أغنياته، إلا أن ما استفزها هو انتقاده لها الذي لم يكن بأسلوب صحيح لذلك  عتبت عليه.

من المعروف ان العلاقة بين إليسا ونجوى كرم لم تكن يوماً على ما يرام والتصريحات والتلمحيات من الطرفين حين تسأل الواحدة منهما عن الأخرى دليل واضح على ذلك الواقع.  في هذا السياق قالت كرم ألا خلاف أو صداقة مع إليسا، وأن كل واحدة منهما تتمتع بجماهريتها الخاصة.

أما في ما يتعلق بالملحن سمير صفير فلم تدخل في تفاصيل الخلاف ورفضت إعطاء وقت للحديث عن الموضوع، مكتفية بالقول إنه شخص لا يعرف معنى الحب لذلك خلافاته كثيرة ولم يترك له صاحباً. في المقابل باركت كرم لزميلتها نوال الزغبي  ألبومها الجديد «مش مسامحة»، وتمنت لها النجاح والتوفيق، وعبرت عن إعجابها بألبوم وائل كفوري الجديد.

زواج

للمرة الأولى تحدثت نجوى كرم عن بعض تفاصيل زواجها السابق من المتعهد يوسف حرب الذي «أحبته من قلبها» وتم الانفصال بالتراضي والحب، كاشفةً أنها تعرضت للضرب منه لأنها رفعت صوتها بوجهه، ومشيرةً إلى أن «الزوجة يجب ألا ترفع صوتها عالياً طالما أن الرجل قادر على حمايتها ويؤمن لها الأمان». ووصفت  الزواج بأنه مسؤولية كبيرة، رافضة المنطق القائل: «من تزوج مرة وانفصل لا يكرر التجربة» مؤكدة أن ذلك يتوقف على الظروف والمعطيات».

 سياسة

في السياسة، اعتبرت أن لبنان بحاجة إلى رئيس جمهورية قوي وقراره من رأسه واطلقت عليه لقب المخلص، كذلك اعربت عن حبها للجيش اللبناني،  متمنية أن يكون الحكم بيده، لأن لبنان بلد طوائف وبحاجة إلى قوة كي تحكمه، مؤكدة أنها ضد الفساد، وأي طرف بحاجة أن يكشف للشعب اللبناني برنامجه لمكافحة الفساد.

back to top