ترايل بليزر 2016... كما عهدتموه

نشر في 10-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2016 | 00:01
طراز متعدد الاستعمالات ويعد الأكثر صلابة وتطوراً
صديقٌ للعائلة وممتع للشباب ويرافقك أينما تذهب دون هوان... ذاك هو ترايل بليزر 2016، رحال أميركي ليس بغريب عن طرقاتنا، «الجريدة» رافقته في الترحال وتكشف عما يملك من مميزات وقدرات.

تعتبر شفروليه تريل بليزر السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم الأكثر صلابة وتطوراً لدى العلامة، فهي تقدم قدرات رائدة في القطر والقيادة على الطرقات الوعرة إلى جانب تجربة القيادة الفاخرة وديناميكيات التحكّم.

واعتماداً على منهج التصميم العالمي للسيارات متوسطة الحجم بطريقة الهيكل على الإطار، تجمع تريل بليزر ما بين قدرات الجر والقطر لسيارة دفع رباعي، ومزايا الراحة والفعالية لسيارة كروس أوفر.

وفي الداخل، تتميز تريل بليزر برحابة فريدة وثلاثة صفوف من المقاعد القابلة للطي بشكل مسطح، لتقدم أبرز قدرات شفروليه في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ضمن تصميم الهيكل على الإطار.

ويدفع سيارة تريل بليزر التي تتوفر بالدفع الثنائي أو الرباعي، محرك V-6 سعة 3.6 لترات، مع توقيت متفاوت لصمامات العادم مقترن بناقل حركة من ست سرعات، يقدم التوازن الأمثل بين القوة والأداء وتوفير استهلاك الوقود.

وتتضمن "تريل بليزر" نظام المعلومات والترفيه شفروليه MyLink، ونظام تثبيت السرعة قياسياً في جميع الفئات، ونظام كاميرا الرؤية الخلفية، وست وسادات هوائية تشمل وسادات أمامية وجانبية وستائر لحماية الرأس للسائق والراكب الأمامي، قياسية في طرازات LTZ.

وتأتي "تريل بليزر 2016" ضمن فئتين هما LT وLTZ بالدفع الثنائي أو الرباعي.

القيادة الوعرة والعادية

يشكل تصميم الهيكل على الإطار أساس قدرات "تريل بليزر" في القيادة على الطرقات الوعرة أو العادية، حيث تقدم السيارة مزايا لا توجد في أي سيارة دفع رباعي عادية ضمن تصميم الهيكل على الإطار، بل تجمع أفضل مستويات القيادة الفخمة والتجاوب ضمن فئتها، وذلك بمساعدة نظام تعليق خلفي مستقل بخمس وصلات، وهي الميزة الموجودة في سيارات الدفع الرباعي النخبوية والرائدة في السوق.

ويوفر استخدام النوابض اللولبية أداء أفضل للتعليق، الأمر الذي يعتبر سمة مفيدة جداً في شروط القيادة في الطرقات الوعرة، إضافة إلى تأمين ديناميكيات قيادة وتحكم تشبه القيادة العادية.

 وتدعم قدرات السيارة المتميزة في الطرقات الوعرة أيضاً الوضوح الأفضل ضمن فئتها لرؤية الأرض.

ويقدم المحرك الجديد كلياً V-6 سعة 3.6 لترات بالتوقيت (متفاوت) لصمامات العادم، والمقترن بناقل حركة من ست سرعات، توازناً مثالياً للقوة والأداء والتوفير في استهلاك الوقود، وهو قادر على توليد قوة قدرها 292 حصاناً و369 نيوتن متر من عزم الدوران، وقدرة متميزة في توفير استهلاك الوقود تبلغ 12.2 لترا لكل 100 كيلومتر.

المزايا الخارجية

تتضمن ميزات "تريل بليزر" الخارجية تصميماً تبرز فيه الإطارات خارج هيكل السيارة، مما يمنح مظهراً قوياً وزوايا بارزة، وتمتزج قبة القوة الموجودة على غطاء المحرك مع قمة مرتفعة، لتعطي شكلاً قوياً وهجومياً للسيارة، في الوقت الذي تعزز فيه الأضواء الأمامية الكاشفة المزدوجة المثبّتة بشكل مرتفع تحت قبة القوة مزايا القوة في مظهر السيارة الأمامي.

وتبرز أيضاً شبكة التهوية العصرية ثنائية المنافذ "السمة المميزة في شفروليه" والتي تحمل شبكا أماميا ثلاثي الأبعاد، ويمنح شبك التهوية بشكله المستقيم شعوراً بالثقة والقوة.

ويأتي تصميم رفوف السقف من الألمنيوم بشكل يخلو من أي دعامات، ليشكّل مظهراً نظيفاً ومرتباً ومحدّثاً، ويستطيع النظام أيضاً حمل ما يصل إلى 100 كيلوغرام.

أما الإضاءة الخلفية الأفقية بتقنية LED فتتوزع على الباب الخلفي وأسطح الربع الخلفي في مظهر متعمق ومفصّل، وتشكّل النافذة الخلفية البارزة حضوراً قوياً للجزء الخلفي العلوي للسيارة.

وتهدف الدواسات الجانبية المطوّرة إلى تأمين دخول وخروج مريح من السيارة، وهي تشكل حماية إضافية من الأشياء التي قد تصادفها السيارة على الطريق.

مقصورة رحبة ومطوّرة

تمتد لمسات شفروليه الفريدة إلى داخل مقصورة "تريل بليزر" لتضفي مستويات الرحابة البالغة، والمرونة، والمظهر الأنيق على جميع واجهات التحكم، وتجمع مقصورتها المميزات التي تتوفر في السيارات ضمن جرأة متوقعة من سيارة دفع رباعي حقيقية، وذلك عبر لوحة العدادات الانسيابية واللوحة الوسطى المطوّرة وتصميم شفروليه المزدوج للمقصورة.

وتتوفر المقاعد الجلدية في طراز LTZ، وهي تأتي بشكل متناسق مع الخطوط الانسيابية التي تبرز على لوحة العدادات، ويبدو المظهر الأنيق للمقصورة عبر لوحة العدادات الديناميكية ثنائية المؤشرات الممزوجة بإضاءة LED باللون الأزرق الثلجي مع أرقام ونقاط بيضاء متناقضة.

وتقدم المقصورة التي تتسع لسبعة ركاب ثلاثة صفوف من المقاعد القابلة للثني والطي بشكل مسطح، أفضل مستويات الرحابة في الصف الثالث من المقاعد ضمن فئتها، وتوفر السيارة أيضاً 34 مكاناً للتخزين تتوزع في أرجاء المقصورة، من ضمنها حيز تخزين وسطي مغطى للاحتفاظ بالمواد الثمينة، وصندوق قفازات ثنائي ضخم.

تجهيزات خارجية قياسية  في «تريل بليزر 2016»

● مرايا خارجية قابلة للتعديل كهربائياً، قياسية في جميع الفئات

● نظام الإنذار الخلفي قياسي في جميع الطرازات

● مقابض أبواب من الكروم في طراز LTZ

● مصابيح مقاومة للضباب في طراز LTZ

● عجلات من الألمنيوم قياس 18 إنش في طراز LTZ وقياس 16 إنش في طراز LT

● الألوان الخارجية: الأبيض، والفضي المعدني المتغيّر، والأسود المعدني، والأحمر والبنّي والأزرق الداكن والأزرق الفاتح، والرمادي المعدني.

مزايا السلامة والأمان

تحتوي سيارة تريل بليزر على مجموعة مذهلة من مزايا السلامة والأمان هي:

● نظام التحكم الإلكتروني بالثبات

● نظام الفرملة المانعة للانغلاق

● نظام دعم الفرملة الهيدروليكي

● نظام التحكم بالدفع

● توزيع تناسبي ديناميكي للفرملة الخلفية

● توزيع إلكتروني لقوة الفرملة

● نظام التحكم على المنحدرات

● النظام المساعد على الانطلاق على المنحدرات

● نظام الإنذار الخلفي

● ست وسادات هوائية تتضمن وسادات ثنائية المراحل أمامية وجانبية وستائر لحماية الرأس للسائق والراكب الأمامي

● أحزمة أمان بثلاث نقاط للصفين الثاني والثالث

تجربة الجريدة.:  خير رفيق في الطريق

بدعوة مشكورة من شركة يوسف الغانم وأولاده للسيارات لتجربة "الرحال" ترايل بليزر 2016 للترحال في الطرقات الوعرة والعادية في الكويت، شهد محرر "الجريدة" من خلال الرحلة على قدرات هائلة للتجاوب مع أي ظروف قد يواجهها السائق في طريقه.

ففي الوقت الذي تشعر فيه بأنك تقود ما هو عنيد وهجومي في الطرقات الوعرة التي قد تهابها بعض المركبات، تراه في الطرقات العادية يسير بهدوء وسكينة وسلاسة في السرعات المنخفضة وانطلاقة رياضية تثير الحماس في السرعات العالية.

كما تتمتع السيارة بمظهر خارجي قوي ومنحنيات بارزة تضيف إليها مظهرا نخبويا وأنيقا، مع داخلية رحبة ومريحة ترحب بكل المرافقين في الرحلات من العائلة والأصدقاء.

فـ"ترايل بليزر 2016" حقاً خير رفيق في الطريق، آمن وسالم مجهز بجميع المزايا والأنظمة التي تضمن وصول سائق المركبة والمرافقين إلى وجهاتهم بأمان واطمئنان.

back to top