«البابطين 15» في 24 أكتوبر تناقش قضية اللاجئين ومآسي الحروب

نشر في 24-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-07-2015 | 00:01
No Image Caption
تقيم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية دورتها الخامسة عشرة يوم الرابع والعشرين من أكتوبر المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

قال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين بأن هذه الدورة تأتي ضمن سعي المؤسسة إلى عقد دورات خاصة بحوار الحضارات إلى جانب دوراتها الأدبية، وذلك انسجاماً مع المستجدات العالمية التي تؤجج الصراعات في مختلف الدول وتذهب ضحيتها الشعوب.

وأضاف البابطين: {أن الدورة ستقام بالتعاون مع جامعة إكسفورد وستعلن المؤسسة قريباً عن العنوان  والمحاور التي تتناولها، وهي دعت مئات الشخصيات الدينية والفكرية والثقافية لمناقشة هذه المحاور والخروج بتوصيات يتم إيصالها إلى أصحاب الشأن في محاولة من المؤسسة لأداء دورها التوعوي ومد جسور التواصل بين الشعوب لتحقيق السلام العالمي.

وأكَّد البابطين أن هذه الدورة ستكون مختلفة في طرحها، منوهاً بأنها ستناقش قضايا إنسانية تخص اللاجئين في العالم، والذين يتعرضون لكوارث ونكبات بسبب الحروب الدائرة في المناطق التي نزحوا منها، وهو أحد أكثر المواضيع إلحاحاً اليوم نتيجة لما يعانيه اللاجئون من ظروف سيئة على الأصعدة الاقتصادية والصحية والتعليمية.

وقال البابطين إن آلة الحروب المستعرة تدفع بالمؤسسات الثقافية إلى النهوض بدورها كون القرن الذي نعيشه يعيد إلى الأذهان الحربين العالميتين اللتين دمرتا العالم وخلفتا مآ سي بشرية يدفع العالم ثمنها إلى اليوم، ولذلك علينا أن نتدارك حدوث مثل هذه المآسي من جديد.

back to top