«هيئة البيئة»: مردم العدان لايصلح للسكن

نشر في 25-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2015 | 00:01
No Image Caption
«السكنية» توزع بطاقات الاحتياط لقرعة قسائم جنوب المطلاع
كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للبيئة أن الأخيرة تعتزم تسليم بلدية الكويت موقع ردم النفايات في العدان خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال المصدر إن الهيئة أتمت العمل في موقع العدان من الجهة الفنية،  وعالجت المياه والعصارة السائلة بالتكرير وتسرب الغازات والانبعاثات من خلال شبكة حرق منتشرة في مساحة تقدر بكيلو متر مربع وتصب في فوهة حرق مركزية، غير أن المنطقة مازالت تشكل خطراً على ما يحيطها من مناطق سكنية.

وبشأن ما تردد عن إمكانية استغلال الأرض في السكن أو إقامة مشاريع بعد سنوات من العمل فيها، أفاد المصدر بأنه من الصعوبة بمكان تخصيص أرض مردم العدان للسكن أو إقامة أي مشروعات عليها، مضيفاً أن عوامل عدة تمنع إتمام تسليم الموقع للهيئة العامة للرعاية السكنية، منها خطورة الحفر في هذا الموقع، وارتفاع تكلفة الاستصلاح حيث يقع المردم وسط منطقة سكنية مأهولة، ولا يمكن التنبوء بعواقب مثل هذه الخطوة.

وأشار إلى أنه حتى الجزء المعالج من المكب، والذي قامت به الهيئة العامة للبيئة يتعلق بالسطح الخارجي، والمواقع الصلبة فيه قليلة.

من جهة أخرى، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية توزيع بطاقات الاحتياطي لدخول القرعة على الدفعة الرابعة من القسائم الحكومية في جنوب المطلاع (ن11) التي تشمل 346 قسيمة بمساحة قدرها 400 متر مربع لكل منها.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن القرعة على هذه القسائم سيتم إجراؤها غدا الأربعاء في مقر المؤسسة بمنطقة جنوب السرة.

ويقع المشروع في شمال البلاد، ويبعد 40 كيلومترا عن مركز مدينة الكويت و50 كيلومترا عن مدينة الصبية و56 كيلومترا عن العبدلي و15 كيلومترا عن الجهراء و6 كيلومترات عن شمال غرب الجهراء.

back to top