ارتفاع أصوات «المستقلة» عن العام السابق بـ 634 صوتاً

نشر في 15-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2015 | 00:01
No Image Caption
رئيس اتحاد الجامعة: ثقة الطلبة وسام على صدورنا
فازت القائمة الائتلافية والاتحاد الإسلامي بمقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، بعدما ارتفعت مؤشراتها الرقمية بـ349 صوتا عن عامها السابق بعد حصولها على 8359 صوتا، في حين حصلت القائمة المستقلة على المركز الثاني بـ5961 صوتا لتزيد نسبة التصويت عن عامها السابق بـ634 صوتا، ويكون الفارق بين القائمتين 2398 صوتا.

وخطفت القائمة الإسلامية المركز الثالث من قائمة الوسط الديمقراطي بعد حصولها على 534 صوتا بارتفاع قليل عن العام الماضي بـ10 اصوات. ورغم انخفاض المؤشرات الرقمية للقائمة المدنية بعد خسارتها عشرين صوتا عن العام السابق فإنها تقدمت الى المركز الرابع بعد حصولها على 404 أصوات، وجاءت في المركز الاخير قائمة الوسط الديمقراطي بـ215 صوتا، بعدما فقدت عددا كبيرا من أصواتها قدر بنحو 395 صوتا.

وبلغت نسبة التصويت للقائمة الائتلافية والاتحاد الاسلامي 54.02 في المئة، وللمستقلة 38.5 في المئة، وللاسلامية 3.5 في المئة، وللمدنية 2.6 في المئة، وللوسط 1.4 في المئة.

من جهته، ثمن رئيس مجلس القائمة الائتلافية، عبدالله الرشود، تجديد الطلبة الثقة بالقائمة واختيارها مجددا ممثلا لهم باتحاد الطلبة، مؤكدا أن "هذه الثقة تدفعنا نحو المزيد من العمل والعطاء لخدمة الجموع الطلابية".

وقال الرشود، في تصريح صحافي امس: "بعد انتهاء العرس الطلابي لانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لطلبة الجامعة الذين حرصوا على الوجود في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم والمشاركة بهذا العرس الطلابي، مما يعكس وعيهم النقابي".

ووعد الطلبة بالمزيد من الإنجازات والمحافظة على مكتسباتهم، والمضي قدما بمسيرة العمل والعطاء بما يصب بمصلحتهم وجامعة الكويت.

الائتلافية

بارك رئيس اتحاد طلبة الكويت فرع الجامعة، سيف العازمي، فوز القائمة الائتلافية بانتخابات الاتحاد، معتبرا أن هذا النصر وسام على صدور أعضاء القائمة جميعا.

وقال العازمي، في تصريح صحافي أمس، إن "الثقة التي حصلنا عليها من الطلبة غالية وثمينة، ولا يمكننا مهما فعلنا أن نفي بحق هذه الجموع الطلابية التي اختارتنا ممثلا شرعيا لها"، مثمنا تجديد الثقة بالقائمة لقيادة دفة الاتحاد.

ووعد الجموع الطلابية بعام نقابي حافل بالإنجازات والخدمات التي تعينهم في شؤونهم ومسيرتهم الدراسية بكليات الجامعة المختلفة، سعيا من القائمة لرد الجميل.

back to top