أحمد العوضي يشارك في مسرحية «سلطان الصحراء»

نشر في 12-10-2015
آخر تحديث 12-10-2015 | 00:01
No Image Caption
يستعد الفنان الشاب أحمد العوضي للمشاركة في الدورة السادسة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي، من خلال فرقة المسرح الشعبي ومسرحية "سلطان الصحراء"، المأخوذة عن نص "الإمبراطور جونز" للمؤلف الأميركي يوجين أونيلن، ومن إعداد محمد محب وعثمان الصفي وفاضل النصار، ويشاركه البطولة كل من عثمان الصفي، وعلي الششتري، ومشاري المجيبل، وميثم الحسيني، ومن إخراج نصار النصار.

وعن دوره في المسرحية قال العوضي: "أجسد دور أو شخصية جونز، وهي إحدى الشخصيات المحورية في النص، والموجودة في كل عصر ومكان، وتؤثر في العالم من حولها بطريقة سلبية، وتتكرر مع الزمن في كل الثورات، من خلال إلقاء الضوء على الانقسامات التي تدور من حولنا في العالم أجمع، وتتصف هذه الشخصية غير السوية أيضاً بالحقد والغيرة".

وعن عدم مشاركته هذا العام كمخرج قال: "اكتفيت بأن تكون مشاركتي هذه الدورة كممثل فقط، وكان مفترضاً أن تكون لي مشاركة بنص جديد، لكن الفكرة أُجلت، ومن المقرر المشاركة في الدورة المقبلة من مهرجان الشباب بنص مسرحي من إخراجي".

عاشق كويتي

وأضاف أنه: "متخوف إلى حد ما هذا العام من حجم المنافسة بيني وبين نجوم الشباب المسرحي، حيث أخوض المشاركة هذا العام بعيداً عن المخرج والفنان خالد أمين، هذا بالإضافة إلى أنني سأشارك في الدورة المقبلة من معرض الكويت الدولي للكتاب بدورته الأربعين وبالتعاون مع "دار السلام" لإعادة نشر رواية "عاشق كويتي 3".

وعن نيته المشاركة في الدراما التلفزيونية، أوضح أنه: "حتى الآن لا توجد أي اتفاقات حقيقية على أرض الواقع، فجميعها مجرد وعود وأقوال، لكنني ما زلت أنتظر الدور المناسب".

back to top