الديحاني: «الإطفاء» تعاملت مع 7 حوادث أسفرت عن إصابة 4

نشر في 10-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-08-2015 | 00:01
ذكر الديحاني أن أمس الأول كان يوماً إطفائياً طويلاً تلقت خلاله غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء 7 بلاغات تعاملت معها فرق الإطفاء بكل حرفية.
قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء بالوكالة المقدم احمد الديحاني ان فرق الاطفاء تعاملت مساء امس الاول مع 7 حوادث متنوعة تمثلت في اصابة 4 اشخاص، بينهم طفل في اصابات متفرقة.

واضاف الديحاني ان امس الاول كان يوما اطفائيا طويلا، تلقت خلاله غرفة عمليات الادارة العامة للاطفاء 7 بلاغات تعاملت معها فرق الاطفاء بكل حرفية، مشيرا الى ان بعض البلاغات جاءت في وقت واحد.

خاتم ينقل وافدة للمستشفى

وعن ابرز الحوادث التي تعاملت معها فرق الاطفاء، قال الديحاني ان وافدة نقلت الى مستشفى مبارك بعد انحشار خاتم في اصبعها فشلت كل المحاولات لانتزاعه.

واشار الى ان رجال اطفاء مركز حولي بقيادة النقيبين احمد المهنا وعبدالله بخش والرقيب أول حسين الصراف هرعوا الى مستشفى مبارك لمعالجة مشكلة انحشار خاتم في اصبع سيدة آسيوية الجنسية، وقام رجال الإطفاء بقطع الخاتم بآلة خاصة وتحرير إصبعها دون أي اصابات تذكر.

حريق مركبة

واضاف الديحاني ان مركز عمليات الادارة العامة للإطفاء تلقى بلاغاً آخر يفيد باندلاع حريق مركبة بمنطقة ابوحليفة، وقد تم توجيه مركز إطفاء المنقف بقيادة النقيب عبدالله جراغ والملازم اول نايف المطيري والملازم عبدالله العبودي وعند وصول رجال الإطفاء شرعوا بمكافحة الحريق، حيث تمت محاصرة النيران لمنعها من التمدد او الانفجار، وخصوصاً ان النار كانت قريبة من خزان البنزين، وقد تمت السيطرة على الحادث.

مهملات ولعت بحولي

وذكر الديحاني ان بلاغاً آخر تلقته غرفة العمليات عن وجود حريق مهملات بمنطقة حولي، وتحديداً في شارع تونس، وعلى إثره تم توجيه مركز اطفاء حولي للتعامل مع الحادث وتمت مكافحته ومحاصرته والتأكد من عدم وجود مواد قابلة للانفجار داخل المهملات، وتم اخماد الحريق.

النيران التهمت منزلاً بالعارضية

واشار الديحاني الى ان غرفة العمليات تلقت بلاغا عن اندلاع حريق بأحد المنازل السكنية بمنطقة العارضية وتم تحريك مركز إطفاء العارضية مسنوداً بمركز إطفاء الجليب لمكافحة الحريق وعند وصول فرق الإطفاء المذكورة تم تقسيمها الى عدة مجموعات، وقد تم اخلاء سكان المنزل وابعادهم عن مكان الحريق، وذلك لقيام رجال الإطفاء بعملهم وتمت عملية المكافحة واخماد الحريق بكل حرفية عالية، مشيرا الى ان الحادث اسفر عن اصابة 3 اشخاص بحالة اختناق.

حريق مركبتين

وذكر الديحاني ان غرفة العمليات تلقت ايضا بلاغا يفيد باندلاع حريق في احدى المركبات بمنطقة خيطان عند الإشارة الضوئية الواقعة بين الفروانية ومنطقة خيطان، وعلى الفور تم تحريك مركز اطفاء الفروانية لمكافحة الحريق، وقد تمت السيطرة على حريق المركبة وإخماده من رجال إطفاء الفروانية.

كما ورد بلاغ الى مركز عمليات الادارة العامة للاطفاء يفيد باندلاع حريق مركبة في منطقة الجهراء وتحديدا بالقرب من دوار الصناعية وفور تلقي البلاغ تم تحريك مركز اطفاء الجهراء الحرفي الى مكان الحادث، مبينا ان الوصول كان بفترة قصيرة جدا مما ساعد رجال الاطفاء على سرعة اخماد الحريق قبل حدوث امور كارثية اكبر، وقد تم اخماده من قبل رجال اطفاء الجهراء الحرفي.

إنقاذ طفل حشر في مصعد

وفي بلاغ آخر تلقته غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء عن حادث اهمال تمثل بانحشار يد طفل بمصعد منزل بمنطقة جابر العلي مما استنفر رجال اطفاء القرين، وعلى الفور تم التعامل مع الحادث بكل حرفية عالية وانقاذ سريع، وتمكن رجال الاطفاء من انقاذ الطفل.

إصابة وافد بحادث مروري

وورد بلاغ آخر الى مركز عمليات الادارة العامة للإطفاء يفيد بوقوع حادث تصادم على طريق الدائري الخامس باتجاه الجهراء مقابل منطقة الرقعي وعلى اثره تم تحريك مركز اطفاء العارضية الذي كان بدوره موجودا في الحادث وتم تقطيع اجزاء من المركبة عندما تبين لرجال الاطفاء أن شخصا محشورا داخلها، وتم اخراجه مصابا جراء الحادث وتم تسليمه الى الطوارئ الطبية، وقد تواجد في الحادث رجال وزارة الداخلية.

back to top