«الطمبور» تعيد سعد الفرج إلى المسرح السياسي

نشر في 23-08-2015
آخر تحديث 23-08-2015 | 00:01
مسرحية يشارك في بطولتها نخبة من نجوم الخليج
يعود المسرح السياسي مرة أخرى من خلال مسرحية «الطمبور» خلال أيام عيد الأضحى، والتي تقدم مزيجاً من الإسقاط السياسي والاجتماعي في إطار كوميدي.

بعد غيابه عن مسرح الكبار ثلاث سنوات ونجاح آخر مسرحياته «عنبر و11 سبتمبر» يعود الفنان القدير سعد الفرج مرة أخرى إلى جمهوره من خلال مسرحية «الطمبور»، اعتبارا من أول ايام عيد الاضحى المبارك، وهي من فكرة بندر السعيد، ومن تأليف وإخراج عبدالعزيز صبر.

ويتناول الفرج في هذا العمل العديد من القضايا المحلية الراهنة، والتي يعانيها أفراد المجتمع الكويتي ضمن إسقاط سياسي اجتماعي اعتاد أن يقدمه في أعماله المسرحية، وخاصة المسرح السياسي.

قضايا متنوعة

وفي هذا الصدد، أعرب المنتج والمخرج بندر السعيد عن سعادته بعودة الفنان القدير سعد الفرج لمسرح الكبار خلال عيد الاضحى المقبل من خلال مسرحية «الطمبور»، والتي من المقرر أن تعرض على خشبة مسرح  كيفان، «حيث لمسنا منه تفاعلا وتشجيعاً كبيراً للعمل حيث تتمحور المسرحية ضمن اطار اجتماعي كوميدي لطرح العديد من القضايا والموضوعات المهمة في إطار شيق».             

فريق متجانس

وأضاف العيد: «حرصنا في العمل على اختيار فريق فني متجانس من مختلف الأعمار، ونراهن كثيرا على هذه التجربة لإعادة المسرح العائلي الكوميدي مرة أخرى»، لافتا إلى أن نخبة من نجوم الساحة الفنية يشاركون الفنان الفرج في البطولة، وهم سمير القلاف، وخالد البريكي، وبشير غنيم، وملاك، وعبير احمد، ومروة محمد، وعبدالله بهمن، وغدير صفر، وناصر الدوب، وسامي مهاوش، وانتاج اندبندنس للإنتاج الفني والاعلامي.

الدراما التلفزيونية

يذكر أن آخر أعمال الفرج كانت من خلال المسلسل  الدرامي «تورا بورا»، الذي عُرض عبر شاشة تلفزيون الكويت في رمضان الماضي، ويسلط الضوء على أب يضطر إلى السفر إلى أفغانستان برفقة زوجته للبحث عن ابنه الذي انضم إلى الجماعات المتشددة في «تورا بورا»، ويتحمل الزوجان عناء الرحلة الشاقة، لاسيما أن أفغانستان مزقتها الحرب، وكأن الداخل إليها بحكم المفقود، ويتعرض الأبوان لمشكلات كثيرة خلال هذه الرحلة.

وجرى تصوير المسلسل على مدى ثلاثة أعوام بين الكويت والمغرب، ويضم إلى جانب الفنان سعد الفرج نخبة من النجوم الكويتيين والخليجيين والعرب، منهم جاسم النبهان، وأسمهان توفيق، وخالد أمين، وفهد العبدالمحسن، ومرام وعبدالله الزيد، وعبدالله الطراروة، والمسلسل من إخراج وليد العوضي.

back to top