برج السرطان...حياة جديدة

نشر في 23-12-2015
آخر تحديث 23-12-2015 | 00:00
No Image Caption
تستفيد من خليط ناجح يجمع بين الأداء الجيد بتأثير من المريخ وقوة المشاعر بتأثير من المشتري. تختبر فاعلية هذه التأثيرات منذ بداية السنة وتقتنع بأن الحظ حليفك. تميل إلى الخروج من قوقعتك وترحب بالنشاطات الجماعية! قد تبدأ بمشروع مهني جماعي وتجد حولك مجموعة من الأصدقاء المستعدين لدعمك ومساعدتك. كذلك، تصبح عائلتك متلاحمة أكثر من أي وقت مضى!

بطاقة تعريف

الرمز: الماء: إنه السائل الذي يحيط بالجنين لتغذيته وحمايته.

الكوكب: القمر.

اللون: الأبيض الذي يرمز إلى النقاء ويحرر من القيود، أو الأسود الذي يعكس جانباً غامضاً وغير مرئي ولا يستطيع أحد الدخول إليه.

الفصل: الصيف. يبدأ برج السرطان مع حلول فصل الصيف الذي يَعِد بموسم مثمر.

الجنس: مؤنث. برج السرطان عاطفي بطبيعته، إذ تتداخل عواطفه وتتشابك مشاعره.

المزاج: بارد. بسبب طبيعته الخجولة، يسهل أن يتأثر برج السرطان بأبسط الحوادث.

نقطته الحساسة: المعدة التي تهضم المأكولات مثلما يستوعب برج السرطان المعلومات. يشعر بالضغوط والتشنجات في معدته.

العمل

تعزيز فاعلية المشاريع

بتأثير من المشتري، تتمكن من تنظيم مختلف خططك ومشاريعك. في الربع الأول من السنة، تميل إلى كسب التحديات وتُفتَح أمامك أبواب جديدة وتنقلك إلى عالم مختلف. العمل الجماعي أكثر ما يميز حياتك في عام 2016. يجب أن توجّه هذا العمل من خلال تغيير أسلوبك وتحسين مزاجك. قد تطرح أفكاراً عبقرية ويساعدك محيطك على تحقيقها. يجب أن تحلل بعض العروض التي تتلقاها في منتصف أبريل. منذ نهاية شهر مايو، تصبح النجم المطلق وتضفي نفحة من الحرية والعصرنة على نشاطاتك.

موعدك مع النجاح مضمون! تتحسن مكانتك لكن يجب أن تركز على الأهداف الشخصية بين 17 يونيو و12 يوليو، إلى جانب انشغالاتك الاعتيادية. في شهر أغسطس، تبدأ مشروعاً مربحاً على المدى الطويل. من خلال خططك الدقيقة وجهودك الحثيثة، تحقق في نهاية السنة أهدافاً تفوق ما توقعّته.

الحب

إفصاح عن العواطف

بتأثير من كوكب المشتري، تعبّر عن مشاعرك لتجنب أي ارتباك عاطفي. تصبح التبادلات ممتعة حين تتجرأ على قول الحقيقة، من دون إطلاق الأحكام على أحد أو الانفعال سريعاً. بدءاً من 24 يناير، تتجرأ على الاعتراف بمشاعرك إذا كنت معجباً بشخص معين.

قد تواجه بعض الاضطرابات المالية أو العائلية. لكن تسترجع الهدوء بتأثير من المريخ. تحب مشاركة نشاطاتك مع الحبيب (تسوق، طبخ، نزهة، عمل، سفر...). بين 13 مارس و5 أبريل، يختلط الخيال بالواقع. إذا كنت عازباً، تغرم من النظرة الأولى وقد ترتبط بعلاقة جدية. تسير الأمور بسلاسة إذا لم تتسرع. حتى 9 مايو، قد ينشأ بعض الخلافات العائلية بسبب الأحقاد أو الغيرة. لكن في 18 يونيو، تتلقى خبراً ساراً عن ارتباط أو مشروع مهم.

يكون يوليو وأغسطس أفضل شهرين في السنة بالنسبة إليك وستصب حركة الكواكب في مصلحة علاقتك العاطفية. في هذه الفترة، يمكنك مضاعفة المبادرات وتأجيج مشاعرك. بدءاً من شهر سبتمبر، تسترجع الهدوء والراحة.

الرشاقة

طاقة فائقة

إذا كنت سعيداً، تنشر السعادة لكل من حولك لأنك معطاء بطبيعتك. في عام 2016، تتابع تجاربك الإنسانية وتقوم بلقاءات مؤثرة. تنعكس طاقتك على علاقاتك مع الناس وعلى وضعك الصحي.  تجيد الإصغاء إلى الإشارات التي يرسلها لك جسمك. تتبع نظاماً غذائياً مناسباً لك وتواظب على ممارسة الرياضة بانتظام! قد تتعرض لبعض مشاكل الحساسية في الربيع، ويجب أن تهتم بحماية بشرتك في الصيف وتدرّب عضلاتك في الشتاء، لكن يبقى وضعك جيداً بشكل عام!

الميزانية

 إدارة مالية متكاملة

في عام 2016، تسعى بكل قوتك إلى تلبية مختلف حاجات عائلتك. قد تتسرع في مشترياتك ونفقاتك في شهر يناير لكن يتحسن وضعك المالي بدءاً من 6 أبريل. تجني المال من خلال نشاطات متنوعة وتنفقه على مشاريع منزلية وتعليمية.

 في نهاية شهر يونيو، تتلقى عرضاً مغرياً. في فصل الخريف، تحصد نتائج إيجابية، لكن لن يمنعك تحسن الوضع من إعادة تقييم الوضع المالي وتقليص النفقات لبلوغ نهاية السنة من دون مشاكل مادية.

وسط العائلة، يحصل تبادل للأفكار والوسائل وتقييم للنشاطات التي يمكن أن تؤثر على الوضع المالي. تحصل على نصائح فاعلة جداً لتحسين الميزانية بحلول 3 ديسمبر.

أهم التوقعات:

تصبح الحوارات التي تخوضها غير مألوفة وتواجه ظروفاً غير متوقعة: سيتغير كل شيء تمهيداً  لعيش الحياة التي تحلم بها. ومن خلال التعبير عن نفسك، ستحقق رغباتك وطموحاتك على أرض الواقع. القواعد ثابتة والطريق أمامك واضح. على المستوى الاجتماعي، تعبّر عما تريده بكل وضوح وترفض تقديم أي تنازل. تنسحب إذا لم يعجبك الوضع بعد التفكير بقرارك والتفاوض مع الأطراف الأخرى والتأكد من أنّ عرضاً أفضل ينتظرك. على المستوى العاطفي، تتجنب التماهي مع الحبيب منعاً لاستنزاف طاقتك العاطفية كلها. تركز في علاقاتك على خليط من الثقة والاستقلالية. شعارك في عام 2016 التعاطف من دون انفعال! ستخف أعباؤك وتخلط بين الجوانب الجسدية والروحية بتأثير من المشتري!

لحظات أساسية:

• للتحول إلى قدوة: بين يناير ويوليو، يجب أن تتقبّل تحولك إلى قدوة بالنسبة إلى المقربين منك وزملائك في العمل. تعود الحياة إلى المنزل بفضلك وتتحسن علاقتك مع الشريك ويعبّر الأولاد عن نفسهم.

• لتخفيف التوتر: يجب أن تخفف توترك في أسرع وقت ممكن. بدءاً من 9 يناير، يعود الوضع إلى نصابه على مستوى المشاريع والعلاقات بتأثير من أربعة كواكب. تبرع في تفسير قراراتك وحل الخلافات والمضي قدماً.

• لتقييم الوضع المالي: تنتظرك خطط كثيرة ومثمرة بين 5 أبريل و12 يونيو. لا تضيّع أي فرصة لاستعادة التوازن. ستحصد ما زرعته بحلول الخريف!

الميل النفسي:

تنمو قوتك الداخلية بوتيرة تدريجية: إنها قوة جسدية وأخلاقية وروحية في آن. تركز على رغباتك وشغفك وتشعر بحاجة ملحّة إلى التغيير وتجيد تحديد المراحل المفصلية وإبراز مزاياك. كلما تراجع خوفك، تزداد جرأتك. وكلما زادت جرأتك، يتحسن وضعك وتتراجع مخاوفك.

نصائح عملية:

يجب أن تتعلّم حماية قلبك لكن من دون قمع مشاعرك كي لا تكبح طبيعتك الرومانسية! من الناحية المهنية، يجب أن تستعد بما يكفي قبل أن تثبت نفسك ويجب أن تكيّف طاقتك مع أي وضع تواجهه: إذا كان الجو هادئاً، حافظ هلى هدوئك. وإذا كان مشحوناً، انسحب فوراً!

back to top