العميري: قلة دور العرض سبب مشكلة السينما المحلية

نشر في 21-08-2015
آخر تحديث 21-08-2015 | 00:01
No Image Caption
يشارك في تقديم دورة الممثل وأسس التمثيل المسرحي للمبتدئين

أرجع الفنان فيصل العميري مشكلة صناعة السينما في الكويت إلى قلة دور العرض السينمائية المحلية.
عقب الصدى الكبير الذي لقيه فيلمه السينمائي «حبيب الأرض» والذي جسد خلاله المسيرة والملحمة الفنية والإنسانية للشهيد الشاعر فائق عبدالجليل، يعيش حالياً الفنان فيصل العميري استراحة فنية.

والفيلم من انتاج دار لولوة للإنتاج الفني، وشارك العميري فيه البطولة كل من لطيفة المجرن، وجمال الردهان، وعبدالله التركماني، وعبدالله الطراروة، وحنان المهدي، وشوق، وعلي محسن، وعبدالله الزيد، وعلي بولند، وهو من إخراج رمضان خسروه.

وفي هذا الصدد، صرح العميري: «أثلجت صدري ردود الأفعال حول مشاركتي في هذا الفيلم السينمائي وتجسيدي دور قامة فنية وإنسانية مناضلة مثل شخصية الشاعر فائق عبدالجليل، وهو ما سمعته من العائلات التي حضرت عروض الفيلم، وطالبت أن يكون هناك إنتاج بكثرة يحاكي مسيرة هؤلاء الرجال الذين دافعوا وجاهدوا من أجل الكويت خلال الغزو العراقي الغاشم، وأن تكون هناك خطوة بتسمية الشوارع بأسماء هؤلاء، وليس كما هو الشائع الآن (الفاشنيستا)، وإهمال حق الأبطال».

ورأى العميري أن «المشكلة في الإنتاج السينمائي في الكويت تكمن في قلة دور العرض، فضلاً عن أن السوق السينمائي بشكل عام في منطقة الخليج ليس كما هو عليه الحال في مصر ولبنان والأردن على سبيل المثال، من حيث التبادل الفني والإنتاجي، ما يؤدي إلى كثرة الأعمال».

وعن قلة اعماله الدرامية والمسرحية، قال: «لست مبتعداً عن الساحة الفنية على الإطلاق، ولكنّ هناك عزوفاً من قبل المنتجين، وحتى الآن لم تقدم لي الفرص المناسبة درامياً، أما عن المسرح فلا يستهويني المسرح التجاري».

وأضاف أن آخر مشاركاته المسرحية كانت من خلال المسرح الجاد ومسرحية «حاول مرة أخرى»، والتي حصدت الجائزة الذهبية في مهرجان المسرح الحر الدولي العاشر الذي أقيم في العاصمة الأردنية، «وحالياً أشارك في تقديم دورة الممثل وأسس التمثيل المسرحي للمبتدئين من خلال الاكاديمية الدولية للفنون».

back to top