زيادة أعداد «متقدمي البدنية» ترفع قبولهم إلى 250 طالباً

نشر في 06-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-07-2015 | 00:01
الملا لـ الجريدة.: رفعنا نتائج «القدرات» إلى الكلية
أعلن د. صقر الملا رفع نتائج اختبارات القدرات في قسم التربية البدنية بـ»الأساسية» إلى عمادة الكلية، التي ترفعها بدورها إلى عمادة «القبول» لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن عدد المسجلين في اختبار القدرات للالتحاق بقسم التربية البدنية في كلية التربية الأساسية فاق ألفي طالب وطالبة، وهذا العدد الكبير يشكل ضغطا كبيرا على القسم لقبول 250 طالبا بدلا من العدد المطلوب وهو قرابة الـ100 طالب، بينما العدد المحدد لفئة البنات 100 طالبة، أي بمجموع 350 طالبا وطالبة.

وذكرت المصادر أن اختبارات القدرات للقسم أجريت للمتقدمين الجدد والمحولين من الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية، مشيرة الى أن هذه الأعداد المتقدمة للقسم في هذا العام هي الأكثر على مدار تاريخ قسم "البدنية".

وعلى صعيد متصل، كشف المنسق العام للجنة اختبار قدرات التربية البدنية في "الأساسية"، د. صقر الملا، عن إرسال كشف نتائج القدرات الأكاديمية الى عمادة الكلية، ويحتوي على أسماء المجتازين للاختبارات وغير اللائقين، لافتا الى أن عمادة الكلية تأخذ بدورها إجراءاتها في رفع الكشف الى عمادة القبول والتسجيل لاتخاذ كافة الإجراءات خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الملا في تصريح لـ"الجريدة" أنه بعد الانتهاء من فرز أسماء المقبولين وإعلان نتائجهم، سيتم عقد مقابلات شخصية للطلبة المقبولين في القسم العلمي، لافتا الى أن لجنة "القدرات" بذلت جهودا كبيرة في اختبار المتقدمين على مدار تسعة ايام على ثلاث فترات.

وشكر د. الملا جهود المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري في تيسير إجراءات المتقدمين في الكلية، وأعضاء لجنة "القدرات" في التعاون والانتهاء من جميع إجراءات الاختبارات، متمنيا التوفيق والسداد للجميع.

back to top