مدير «الاتصالات» لـ الجريدة.: إلغاء دورات «التدقيق الجمركي» في الفصل المقبل

نشر في 27-07-2015 | 00:07
آخر تحديث 27-07-2015 | 00:07
No Image Caption
«لتدني مستويات المتقدمين لها في اختبار القدرات»
أعلن المهندس. عباس السماك إلغاء دورات «التدقيق الجمركي» في معهد «الاتصالات والملاحة» بالفصل الدراسي المقبل لعام 2015/2016 وإيقافها حتى إشعار آخر، بسبب تدني مستويات المتقدمين في اختبارات القدرات.

كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، المهندس. عباس السماك، عن إلغاء دورات «التدقيق الجمركي» في المعهد للفصل الدراسي المقبل لعام 2015/2016، وإيقافها حتى إشعار آخر، بناء على طلب الإدارة العامة للجمارك بسبب تدني مستويات درجات اختبار القدرات للمتقدمين الذي تم بالمعهد في الأسابيع الماضية. وذكر السماك، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، أن «عدد الطلبة الذين تقدموا لأداء اختبار القدرات في المعهد بلغ قرابة الـ160 طالب، وبناء على النتائج أبلغت الادارة العامة للجمارك ادارة التطبيقي بإيقافها، لأنها لا تتوافق مع شروط القبول، نظرا لضعفها». مضيفا في الوقت نفسه أنه تم تخريج دفعة جديدة من تخصص تفتتيش جمركي.

من جهة ثانية، أشاد بالتعاون المتبادل مع مختلف الجهات الحكومية لسد احتياجاتها من الطلبة، لافتا إلى أن «المعهد يعمل على تلبية متطلبات سوق العمل، وأن تخصصاته مرغوبة في مختلف الدوائر الحكومية، مبينا ان المعهد يعمل على مساعدة الطلبة وإرشادهم وتوجيههم وتذليل جميع العقبات أمامهم، وأن أبواب إدارته مفتوحة للجميع».

back to top