نائب الأمير: دورنا رائد وسباق في العمل الإنساني

نشر في 01-09-2015 | 00:05
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:05
No Image Caption
تمنى لاجتماع المانحين لسورية اليوم النجاح
أكد سمو نائب الأمير دور الكويت السبّاق والرّائد في العمل الإنساني وإغاثة المنكوبين استناداً إلى قيمها الراسخة في مساعدة الدول والشعوب.

استقبل سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر السيف صباح امس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة ستيفن أوبراين والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد وحضور الاجتماع الخامس لمجموعة كبار المانحين لدعم سورية والذي سوف يعقد في فندق شيراتون الكويت اليوم.

وأشاد سموه بدور الأمم المتحدة والأجهزة التابعة لها في ترسيخ القيم الإنسانية والاشراف على تقديم العون والمساعدة اللازمة لرفع المعاناة عن الشعوب المنكوبة متمنيا سموه لاجتماع مجموعة كبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة الدول المتضررة ولتحقيق الاستقرار والسلام للشعوب والمجتمعات.

ونوه سموه بدور دولة الكويت السباق والرائد في العمل الإنساني من خلال المبادرات والمساعدات التي قدمتها في مجال إغاثة المنكوبين والتخفيف من معاناتهم انطلاقا من دورها كعضو في المجتمع الدولي وايمانا بمبادئها وقيمها الراسخة في مساعدة الدول والشعوب.

وحضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة المستشار خالد الفليج والمستشار بالديوان الأميري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبدالله المعتوق ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك الفيصل.

المبارك يستقبل أوبراين

من ناحية اخرى، استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في قصر السيف أمس، المستشار بالديوان الأميري رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق، يرافقه مبعوث الأمين العام بالأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد لحضور الاجتماع الخامس لمجموعة كبار المانحين لدعم سورية، الذي تستضيفه دولة الكويت.

حضر المقابلة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله.

بدوره، اجتمع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد امس مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في أعمال الاجتماع الخامس لكبار المانحين لدعم الوضع الانساني في سورية، الذي تستضيفه الكويت اليوم.

وبحث الخالد مع أوبراين الجهود الدولية الإنسانية المبذولة لرفع المعاناة عن شعوب العالم المنكوبة والمتضررة من جراء الأزمات الإنسانية والكوارث وعلى رأسها معاناة الشعب السوري الشقيق، وسبل دعم الوضع الإنساني في العراق واليمن الشقيقين، ومساندة الجهود الدولية لتوفير الاحتياجات الانسانية الأساسية للاجئين والنازحين.

من جانبه، أعرب أوبراين عن شكره وامتنانه لدولة الكويت على ما تقدمه من دعم للأعمال الانسانية المتواصلة تجاه الازمات التي تعانيها شعوب العالم المستغيثة، ودعمها المتواصل لعمليات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة لرفع المعاناة عن تلك الشعوب، ووفائها بجميع التزاماتها الإنسانية تجاه المنظمات الدولية المختلفة.

وأشاد بالنجاحات التي حققتها دولة الكويت من خلال استضافتها للمؤتمرات الثلاثة للمانحين لدعم الوضع الانساني في سورية.

وحضر الاجتماع رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبدالله المعتوق، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر محارب الهين، وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

back to top