الإنتربول السعودي يسلِّم نظيره الكويتي مواطناً قتل صديقه الخليجي وهرب إلى السعودية

نشر في 16-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2015 | 00:01
No Image Caption
القاتل أجهز عليه وألقى جثته في بر الوفرة
قال مصدر أمني إن اللواء محمود الطباخ ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان تلقيا مذكرة أمنية من الإنتربول في السعودية تفيد بتمكن السلطات السعودية من ضبط كويتي مطلوب على ذمة جريمة قتل.

تسلمت الإدارة العامة للمباحث الجنائية صباح أمس من الإنتربول السعودي المواطن الكويتي (غ.ع) والمتهم بارتكاب جريمة قتل ضد مواطن سعودي يدعى (خ،ج) في منطقة الوفرة قبل نحو شهرين.

وقال مصدر أمني لـ"الجريدة" إن المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ ومساعده لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان تلقيا مذكرة أمنية من الإنتربول في المملكة العربية السعودية تفيد بتمكن السلطات الأمنية السعودية من ضبط مواطن كويتي مطلوب على ذمة جريمة قتل، وهرب بعد ارتكابها -كان ضحيتها مواطن سعودي- إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن عممت السلطات الكويتية اسمه عبر الإنتربول الدولي.

 ولفت إلى أن المذكرة أشارت إلى أن الإنتربول السعودي سلم المتهم الكويتي إلى السلطات الأمنية الكويتية صباح أمس الأول الأربعاء.

وأضاف المصدر أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تسلمت المواطن الكويتي "غ.ع" وأخضع لعملية تحقيق، لمعرفة ملابسات جريمة القتل التي ارتكبها ضد صديقه السعودي (خ.ج) قبل شهرين، وألقى جثته في منطقة بر الوفرة ولاذ بالفرار بعدها إلى المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن المتهم (غ،ع) اعترف أمام رجال المباحث بأنه ارتكب الجريمة انتقاماً لشقيقه الذي ورطه المجني عليه "خ،ج" في قضية خطف وهتك عرض حدث سوري.

 ولفت إلى أن القاتل اعترف أمام رجال المباحث بأنه كان مع المجني عليه يوم الحادث يتعاطيان المشروبات الكحولية، وأثناء ذلك اعترف المجني عليه له بأنه هو من خطف الحدث السوري واعتدى عليه لا شقيقه الذي احتجز على ذمة القضية، وانه هو من أبلغ ذوي الحدث بأن الخاطف هو شقيقه الذي اعتقل من قبل رجال الأمن، ووجهت له تهمة الخطف ومواقعة حدث بالإكراه، واحتجز على اثرها.

وأوضح المصدر أن المتهم "غ،ع" اعترف كذلك أنه بعد سماعه اعترافات المجني عليه استشاط غضباً وتبادل الضرب مع المجني عليه وتمكن منه وخنقه بيده حتى أجهز عليه، ثم القى جثته في منطقة بر الوفرة وهرب إلى السعودية، بعد أن ابلغ شقيقه أن ارتكب جريمة قتل وأنه مغادر إلى السعودية، مشيرا إلى أن المتهم ذكر خلال التحقيق أن سلطات الأمن السعودي اعتقلته بعد أسبوع من هربه في منطقة الدوادمي وأخضعته لعملية تحقيق قبل أن تسلمه إلى الكويت.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية أحالت المتهم إلى النيابة، بعد أن تم توثيق اعترافاته.

 يذكر أن جريمة القتل وقعت قبل شهرين عند عثور راعي إبل على جثة المجني عليه ملقاة في بر الوفرة، وتبين في ذلك الوقت من خلال التحريات أن القاتل هرب إلى السعودية بعد ارتكابه للجريمة مباشرة.

back to top