نادين نسيب نجيم: علاقتي مع تيم حسن متينة

• انزعاج البعض من نجاحي لا يؤثر بي

نشر في 14-07-2016
آخر تحديث 14-07-2016 | 00:05
حلّت نادين نسيب نجيم ضيفة على أحد البرامج الإذاعية وتحدثت عن النجاح الذي حققه مسلسلها {نص يوم} في السباق الرمضاني والحروب التي تتعرض لها وعن مشاريعها المستقبلية.
اعتبرت نادين نسيب نجيم دورها في مسلسل {نص يوم} تحدياً لنفسها ولقدراتها التمثيلية، وعبرت عن فرحها لنجاح الشخصيات المختلفة والمتناقضة التي أدتها، وقدرتها على الفصل في ما بينها.

أكدت نجيم أنها لم تشترط على «شركة الصبّاح» بأن تكون البطولة النسائية محصورة بها، إلا أن الشركة تدرك قيمتها الفنية وقيمة تيم حسن الذي يشاركها عادة البطولة، لذلك من الطبيعي أن تمنحهما البطولة، وأضافت: «لا أمانع البطولة الجماعية، فقد اختبرتها في مسلسل «عشق النساء» وكانت موفقة، أختار الدور الذي يُضيف إلي كممثلة قبل أي أمر آخر».

سعادة وثقة بالنفس

حول دورها في مسلسل «سمرا» الذي جسدته قبل مسلسل «نص يوم»، وإعجاب الشارع المصري بالعمل، أوضحت: «الشعب المصري «ذواق» ويحاسب بقسوة، فهو معتاد على مستوى عالٍ من الحرفية في التمثيل، لا شك في ان متابعته مسلسل «سمرا» دليل واضح على أنني لفت انتباهه، وسعيدة أيضاً بإشادة الممثلة القديرة هالة صدقي بدوري وطريقة أدائي».

عارضت نجيم من يعتقد بأن الممثلة التي تؤدي دور شريرة تخسر جمهورها، مبررة ذلك بتفاعل الناس على مواقع التواصل الاجتماعي مع شخصية «ميسا» وقالت: {أصبح المشاهد يفصل بين الشخصية المؤداة وشخصية الممثل الحقيقية، وسعدت بتفاعل الناس على موقع انستغرام مع شخصية ميسا، وزادت نسبة المنتسبين إلى حسابي نحو200 ألف منتسب خلال الشهر الفضيل».

حول تكرار تعاملها مع المخرج سامر برقاوي في «نص يوم» وصفت نجيم المسلسل بأنه صعب ونفّذه المخرج بطريقة أكثر من رائعة، مؤكدة انها ستجتمع والممثل تيم حسن معه في رمضان المقبل بعمل جديد من انتاج صادق الصباح.

أشارت إلى أن حلمها تخطّى حدود الشرق الأوسط وأنها بحاجة إلى الراحة والبقاء إلى جانب عائلتها في الوقت الراهن، كاشفة عن مشروع جديد تنوي خوضه بعيداً عن الدراما وسيفاجئ الجمهور رافضة الدخول في تفاصيله.

حول نيّتها العودة مجدداً الى الدراما اللبنانية، أوضحت أنها تحضّر مشروعاً في هذا السياق، خصوصاً أن المنتج صادق الصباح لبناني، ولا تشعر بأنها بعيدة عن الدراما اللبنانية بل تفتخر بها.

حسد وغيرة

اعتبرت نجيم أن تصنيف الجمهور لها بأنها أفضل ممثلة لبنانية يحمّلها مسؤولية وقالت: «من الصعب أن يكسب الممثل ثقة الناس، اجتهدت على نفسي وصقلت موهبتي ولا أتسرع في اختيار أدواري بل اعتمد الدقة والدراسة المتأنية».

أكدت أن انزعاج البعض من نجاحها لم يعد يؤثّر بها خصوصاً من كانت تعتبرهم أصدقاءً لها وقالت: «غربلت الكثير منهم وسجلتهم على اللائحة السوداء كي لا انسى إساءتهم لي». حول عدم تهنئة ممثلات زميلات لها على نجاحها في «نص يوم» ردّت: « أدعو لهن بأن يتمتعن بثقة في النفس مع قليل من المحبة والسلام في داخلهن».

علّقت على الحملة المسيئة التي مستها أخيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بأن هدفها الأذية، والتشويش على النجاح وحرق الأعصاب، وهي نابعة من الحسد والغيرة. تمنت لهؤلاء أن يهديهم الله وطلبت منهم أن يعودوا إلى أنفسهم «فالشر يقلب على نفسه، كما أن الإساءة تمثل صاحبها».

حول الحملة التي شنّها عليها بعض جمهور تيم حسن حتى قبل بدء عرض المسلسل، اعتبرت نادين أنها ناجمة عن حقد وغيرة غير مبررة، وتساءلت: «كيف يصومون ويشتمونني»، أشك في أن ثمة من حرّض البعض على شتمي ولكن رغم ذلك لم يؤثر ما حصل على علاقتي بتيم حسن المبنيّة على الصدق والمحبة، فنحن شريكان في النجاح».

مداخلات

تحدث المخرج فيليب أسمر عن الصداقة القويّة التي تربطه بنادين نسيب نجيم، والانسجام الذي يجمعهما، مشيراً إلى أنهما عملا وطورا نفسيهما كي يصلا الى هذه المرحلة.

أما الكاتب شكري أنيس فاخوري فوصف أداء نجيم بالممتاز في «نص يوم»، واصفاً إيّاها بممثلة من طراز رفيع لقدرتها على نقل الواقع بطريقة حقيقية. أشار إلى أن من يملك ثقة بنفسه لا يقف عند الصغائر، فثقته تدفعه إلى الإشادة بالعمل الجيد والاعتراف بنجاح الآخر، مؤكداً أن العمل الجيد يثبت جدارته بقوته وليس بتهنئة هذا أوذاك}.

فقرة «بس»
• أنا أجمل ممثلة في العالم العربي بس في أجمل.

• انا أحب كل زميلاتي بس لا أنسى الأذية واتمنى لهن الخير.

• الصحافة اللبنانية أنصفتني بس أوقات تنجرف بالعواطف ولم تكن، في بعض الأحيان، موضوعية 100%.

• أنا لم أدرس التمثيل بس الله خلقه معي.

هادي أسمر

 كشف هادي اسمر زوج نادين نجيم أنه لا يتدخل في عملها، لكنه يلاحظ تحضيراتها لأي مسلسل جديد من خلال أسلوبها وشخصيتها التي تتغير في المنزل معه ومع أولادهما وقال: {لم تقترب طفلتها منها عندما بدأت تصوير {نص يوم}، فنادين تعيش الدور بكل تفاصيله وتنقله معها إلى المنزل}.

أكد أنه فخور بزوجته وداعم لها، ورغم كونه مهندساً وبعيداً عن الأجواء الفنية إلا أن مواقف عدّة وغير لطيفة صادفته خصوصاً حين تشنّ بعض الصحافة الصفراء وغير المثقفة، حسب وصفه، حملات عن غير حق، على غرار تلك التي شنت على نادين والممثلة ماغي بو غصن لأسباب مجهولة وأضاف: {النقد غير البنّاء يكون جارحاً ومؤذياً. أحاول تهدئة نادين دائماً ولكن بعض الأمور لا يتقبلها العقل وخصوصا المسيئة منها}.

حول الاقتباس، اعتبر أن على المشاهد أن ينظر إلى الأمور الإيجابية في العمل، كأداء الممثلين، الصورة الإخراجية، الموسيقى وغيرها ويستمتع بالمشاهدة مؤكداً أن {الاقتباس ليس عيباً}.

سُررت بتفاعل الناس مع شخصية ميسا

لا أتسرع في اختيار أدواري بل أعتمد الدقة في الانتقاء

لقب أفضل ممثلة يُحمّلني مسؤولية مضاعفة
back to top