البريكي: المسرح المنبر الحقيقي للقضايا المهمة

نشر في 06-09-2015
آخر تحديث 06-09-2015 | 00:01
No Image Caption
بدأت بروفات مسرحية "الطمبور" بمقر فرقة مسرح الخليج العربي، استعداداً لعرضها أول أيام عيد الأضحى المبارك على خشبة مسرح التحرير بمنطقة كيفان.

في البداية، تحدث المؤلف والمخرج عبدالعزيز الصبر عن العمل قائلا: المسرحية نطرح من خلالها قضايا اجتماعية جريئة وحساسة تهم الأسرة الكويتية خاصة والخليجية بشكل عام، لذا اعتمدت من خلال رؤيتي الإخراجية على الإيقاع السريع وسلاسة التصاعد الدرامي بين الأحداث.

وقال الفنان خالد البريكي: "تشهد المسرحية تقديم وجهات نظرنا كفنانين بوعي تحت سقف الحرية في الكويت بعيدا عن أجواء الكوميديا المعهودة والتي انتشرت في كثير من الأعمال المسرحية خلال السنوات الأخيرة، الكوميديا من خلال "الطمبور"، هي كوميديا الموقف التي تجعل المتلقي يضحك ويبكي معا، خاصة فالمسرح هو المنبر الحقيقي لطرح القضايا المهمة في المجتمع.

الفنانة عبير أحمد تجسد شخصيتين مختلفتين في العمل، معتبرة دورها في العمل سيكون مفاجأة للجمهور.

بينما قال الفنان سمير القلاف: يحمل الكثير من القيم الهادفة البعيدة عن الإسفاف، حيث سأجسد شخصية الراوي والممثل أيضا.

الفنان عبدالله بهمن، الذي يقدم دور ابن الفنان سعد الفرج، قال إن العمل عبارة عن بطولة جماعية ولا يشهد بطولة النجم الأوحد.

ويجسد الفنان ناصر الدوب شخصية الابن الأكبر للفنان سعد الفرج، وهو ابن مترف ويحمل دوره مفارقات كوميدية عديدة.

بينما تجسد الفنانة مي البلوشي دور زوجة الفنان سعد الفرج، ومن الأدوار الرئيسة مع الاختلاف في نمط الأحداث بين الفصلين الأول والثاني.

من جانبها قالت الفنانة ملاك: دوري في المسرحية من خلال 3 كراكترات منها الفتاة البدوية والأخرى المسترجلة، والتي تواكب الموضة الغريبة.

أما الفنان السعودي بشير غنيم فقال: أتمنى تقديم شيء جديد يرتقي بذوق المسرح الخليجي، ومن خلال تقديم عدة كركترات، منها شخصية رجل "رومانسي متشبب"، يحاول الدخول إلى قلب أحد الفتيات بطريقة ما.

يشار إلى أن المسرحية من بطولة سعد الفرج، بمشاركة نخبة من النجوم، وهم الفنان سمير القلاف، وخالد البريكي، وعبير أحمد، وملاك، ومي البلوشي، وعبدالله بهمن، وناصر الدوب، وغدير صفر، والفنان السعودي بشير غنيم، ومن تأليف وإخراج عبدالعزيز الصبر.

back to top