«اللي اختشوا ماتوا} يناقش قضايا المرأة

نشر في 25-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2015 | 00:01
No Image Caption
حول عالم المرأة بسلبياته وإيجابياته، يدور فيلم {اللي اختشوا ماتوا} الذي بدأ تصويره أخيراً من بطولة مجموعة من النجوم في مقدمهم: غادة

عبد الرازق ، وعبير صبري، ومروى عبد المنعم، والمغنية اللبنانية مروى، وهيدي كرم، وسلوى خطاب. ويعالج ما تتعرض له المرأة من مشاكل ومواقف من خلال نماذج عدة يستعرض الفيلم حكاياتهن.

أكد د. ممدوح محمد الذي يخوض تجربة الإنتاج لأول مرة أنه لا يعتبر نفسه مغامراً نظراً إلى أن السينما بدأت تتعافى حالياً وأن ثمة أفلاماً حققت نجاحاً على المستوى الجماهيري خلال الفترات الماضية، مشيرا إلى أنه حرص على تقديم قالب فني وتوفير جميع عناصر النجاح من فنانين وفنيين. من جانبها أكدت غادة عبد الرازق سعادتها بالتجربة، خصوصاً أنها بطولة نسائية جماعية مازحة {مش عايزين ندي فرصة للرجالة للتحكم في كل شيء}. تجسد شخصية امرأة متزوجة تسعى إلى تكوين أسرة ناجحة لكنها تتعرّض لظروف قاسية تحبط أحلامها وتبحث عن وسائل للحصول على حقها. غادة أوضحت أنها لم تتخوّف من التعاون مع شركة إنتاج جديدة ومنتج يخوض التجربة لأول مرة، معلنة أن كل ما يهمها أن تتوافر للعمل الإمكانات، وهو ما حدث.

أما مخرج الفيلم إسماعيل فاروق فأكد أن اختياره للأبطال لم يكن صعباً، فكل دور ينادي صاحبه بداية من غادة عبد الرازق حتى باقي الفريق المشارك. وأعرب محمد عبد العزيز عن سعادته بهذا التعاون مع النخبة المميزة من النجوم. كذلك فعل الفنان أحمد صفوت، مبدياً تفاؤله بالموسم السينمائي المقبل خصوصاً أن آخر موسمين شهدت السينما انتعاشة قوية في سوق الإيرادات وشباك التذاكر، بالإضافة إلى جودة المنتج نفسه. كذلك أعربت عبير صبري عن سعادتها بهذا التعاون مع غادة التي تجمعها بها صداقة قوية منذ سنوات طويلة.

عبير تجسد دور إحدى بطلات العمل اللاتي يواجهن قسوة المجتمع ويقدمها الفيلم بشكل مختلف وجديد، وهو بمثابة عودة سينمائية لها بعد خمس سنوات بعد فيلم {حفلة منتصف الليل}.

back to top