برج الجدي... حاجة إلى التجدد

نشر في 29-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 29-12-2015 | 00:00
No Image Caption
في السنة الجديدة، تقنع نفسك أن الحظ حليفك مع أنك تدين بكل ما تحققه لجهودك الخاصة! لكن تبتسم لك الحياة فعلاً بدءاً من شهر يناير بتأثير من كوكب المشتري. تستمتع بحياتك في هذه الفترة رغم التقلبات الحاصلة نتيجة وجود المريخ في برج العقرب. يكون وضعك إيجابياً على مستوى المشاريع والصداقات والأموال، لكن تبقى حياتك العاطفية بعيدة عن الأضواء حفاظاً على استمراريتها.

بطاقة تعريف

الرمز: الأرض التي تترك ثمارها كإرث للبشر قبل أن تنام طوال الشتاء.

الكوكب: زحل.

اللون: الرمادي الذي يعكس لون المادة أو الأسود الذي يمتص العواطف ويكبت المشاعر.

الفصل: الشتاء. يتباطأ كل شيء حول برج الجدي لكن لا تكف الطبيعة عن التحرك. يتقدم برج الجدي بوتيرة بطيئة وحذرة لكنه يتمتع بمستوى مرتفع من الحزم والتصميم.

الجنس: مؤنث. برج الجدي معروف ببرودته لكنه حساس وسط المقربين منه ويتجاوب مع العواطف والأحاسيس.

المزاج: عصبي. يحاول برج الجدي إخفاء عصبيته عبر التحكم بجسمه وحركته وكلامه ووضعه المادي.

نقطته الحساسة: الهيكل العظمي. ترمز العظام إلى البنية التي نستند إليها للتقدم.

العمل

براعة لا مثيل لها

في عام 2016، توسع نطاق نشاطاتك. يتضح مسارك بدءاً من شهر فبراير ولن يبقى أمامك إلا أن تحقق طموحاتك. يصب تركيزك على مشروع معين يضمن لك تحسن المكانة الاجتماعية والصورة الشخصية ومستوى العائدات. يمكن أن تتغير جميع الخطط والبيئة والمكان، لكنك تستطيع التكيف مع الظروف المتبدّلة. بين شهرَي أبريل ومايو، تجدد نشاطات كانت جزءاً من ماضيك وتعيد التواصل مع أصدقاء قدامى. تراهن على مهاراتك لنيل منصب مهم وإحداث فرق حقيقي. تتمتع بالخبرة اللازمة لكن تبرز الحاجة إلى كفاءات إضافية.

بين 31 مايو و29 يونيو، تقع خلافات على مستوى العلاقات المهنية بسبب مواقف أو ظروف لا تروق لك أو وعود غير محققة. يكون الصيف مثمراً لأنك تحدد أولوياتك وتختار المشاريع المربحة على المدى المتوسط. يعود المريخ إلى برجك في 28 سبتمبر. لا يمكن أن تضيّع الوقت في هذه الفترة! لكن يجب أن تتمسك بحس الفكاهة لتجنب الضغط النفسي. حتى 9 نوفمبر، تخوض مفاوضات صعبة لإعادة توزيع المسؤوليات والأدوار. في نهاية السنة، تأخذ مبادرات عدة بمساعدة بعض الحلفاء الذين يقدمون لك الدعم مقابل تقاسم النجاح معهم.

الحب

خليط من القوة والتميّز

في عام 2016، تغير نظرة الجميع إلى برج الجدي الذي يُعتبر بارداً وغير عاطفي. تحدد رغباتك منذ الربع الأول من السنة: تريد أن تعرف وجهتك وما ينتظرك من العلاقة التي تعيشها وطبيعة الحب الذي تريده. في شهر فبراير، تخوض تجربة إيجابية وتجدد مشاعرك. تتّسم علاقاتك بالصدق والخيال مع الشخص الذي تختاره (حبيب سابق أو راهن أو شخص لم تقابله بعد). حين تحلل عواطفك، تكتشف في داخلك جانباً جنونياً يمكن أن يقلب مصيرك بين شهرَي يناير ويونيو. في الربيع، تعيد اكتشاف الحبيب وتفهم قيمة مشاركة الحياة معه.

إذا كنت عازباً، يمكن أن تضطرب حواسك نتيجة حب من النظرة الأولى بدءاً من 7 مارس، وتقوم مع الشريك الجديد بمشاريع مشتركة بدءاً من 28 مايو. تساعدك هذه العواطف الجديدة على تجاوز الماضي والتحرر من أحكام الآخرين. تعيش بالطريقة التي تريدها! يعود المريخ إلى برجك في شهر يونيو وتتحسن قدرتك على التواصل مع محيطك وتعطي دفعة إيجابية لحياتك العاطفية. حتى 2 أغسطس، تقوم بجميع المشاريع مع الشريك. إذا كان قلبك لا يزال خالياً حتى هذه الفترة، توسّع شبكة علاقاتك ويحصل لقاء مميز. اقبل الدعوات الجديدة لأنك تثبت خلالها مدى جاذبيتك. في شهر سبتمبر، قد ينتابك بعض الشكوك وتحاول توضيح الأمور. قد يقع صدام قوي لكن لن تنهار العلاقة. في شهرَي نوفمبر وديسمبر، يبدأ مشروع عاطفي جدي قبل أن يترسخ في عام 2017 (زواج، إنجاب).

الرشاقة

طاقة فائقة!

هذه السنة، تستعيد شباب القلب والجسم والروح تزامناً مع ترسيخ الثقة في داخلك. تتجدد نشاطاتك الجسدية بدءاً من شهر يناير. يجب أن تخزن الطاقة لأنك قد تمر بتجارب عصيبة في شهر يونيو. يتسارع إيقاع حياتك وتزداد مشاغلك، لذا يمكنك الاستفادة من تقنيات التنويم المغناطيسي والسوفرولوجيا واليوغا لفك التشنجات واستعادة الاسترخاء.

تمر بصيف مريح لكن يمكن أن تواجه بعض الحوادث الحاسمة في الوقت نفسه. تتمتع بقدرة تحمّل لافتة طوال الخريف إذا حرصتَ على تقوية جهاز مناعتك. تساعدك الفيتامينات والفاكهة المجففة على تجاوز الشتاء.

الميزانية

إدارة مالية فاعلة

في بداية السنة، تذوق طعم الرخاء والازدهار بفضل مشاريع جديدة وخيارات يمكن استغلالها لكسب الأرباح. بتأثير من كوب المشتري، تستفيد من تراكم المكاسب والعائدات بدل الاتكال على الفرص العابرة. تضمن لك المبالغ المتراكمة نهاية سنة إيجابية. في الربيع، ستنشغل بملف مالي أو تخطط لمشاريع مختلفة أو مشتريات تتماشى مع حجم الميزانية. بدءاً من 31 يوليو، تحتسب المبالغ التي تستطيع كسبها وادخارها حتى نهاية السنة. بين 31 أغسطس و22 سبتمبر، تحدد الوسائل والخطوات التي تسمح لك بتحقيق هدفك. قد تقع خلافات وسط العائلة بسبب طريقتك في إدارة الأموال، لكن يكون وضعك إيجابياً في نهاية السنة رغم جميع الانتقادات. من الطبيعي أن تحصد الأرباح بعد الجهود التي بذلتها!

أهم التوقعات:

برج الجدي معروف بالاستقرار العاطفي والأمان المادي والكفاءة المهنية. وكلما كان الثبات سيد الموقف في حياتك، تشعر بطمأنينة أكبر. لكن يمكن أن تضطرب عاداتك بتأثير من المريخ والمشتري، ما ينعكس على عواطفك. على مر الأشهر، تتجرأ على إطلاق مبادرات جديدة ومختلفة، ما يضمن توسيع رؤيتك وتجديد أفكارك وشغفك والشعور بتحرر تام! في عام 2016، تنفتح أمامك جميع الأبواب لأنك تجذب الآخرين إليك. لكن حذار من الانجرار وراء عواطفك بشكل مفرط!

لحظات أساسية:

• لخوض التجارب العاطفية: بين 24 يناير و17 فبراير، ستحدد هدفاً واضحاً ومشتركاً مع الحبيب بتأثير من كوكب الزهرة. ثم تتحسن الحياة العائلية مع عودة هذا الكوكب إلى برجك بين 13 نوفمبر و7 ديسمبر.

• لاكتساب الجرأة: لا تكون المواقف الجريئة سهلة على الشخص المتحفظ بطبيعته. لكن حتى 7 مارس، تتمكن من ترك بصمتك من خلال نشاطات مبتكرة جداً.

• للخروج من الظل: يعود المريخ إلى برج العقرب في نهاية شهر مايو، فتتغير قواعد اللعبة. بعد اكتساب النضج وحس الإبداع وإثبات المهارات الشخصية، تطالب بإدارة المشاريع وقيادة فريق العمل.

الميل النفسي:

تعكس ملامح وجهك الصافية الهدوء الذي تشعر به في داخلك. تجيد التواصل مع العالم من حولك وتشاهد في المرآة انعكاساً لشخص صالح يستحق حب الآخرين. في عام 2016، لن يكون اللطف في حياتك مصدر خجل أو ضعف، بل إنه يتحول إلى أداة تضمن السعادة!

نصائح عملية:

بتأثير من كوكب المشتري، يتراجع تحفظك المعتاد وتكتسب شيئاً من الود والدفء في التعامل، ما يؤدي تلقائياً إلى زيادة التعاطف والثقة تجاهك. حين تجيد التعبير عن مشاعرك ولا تتردد في الضحك والتصرف بعفوية، يجب أن تنسى الخجل وتتصرف بما يتماشى مع العواطف التي تنتابك. ويجب أن تدير ظهرك للماضي، لكن من دون أن تحرم نفسك من ذكرياتك، كي تتمكن من المضي قدماً.

back to top